الملتقى الهندسي السعودي الأردني في الأول من كانون أول المقبل


26-06-2013

اعلن رئيس لجنة ارتباط نقابة المهندسين في المملكة العربية السعودية المهندس منذر مشتهى ان الملتقى الهندسي السعودي الاردني الثاني سيعقد في الرياض في الاول من كانون اول المقبل بالتعاون مابين الهيئة السعودية للمهندسين ونقابة المهندسين الاردنيين.
وقال ان انعقاد الملتقى ياتي تنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين نقابة المهندسين والهيئة السعودية في العام 2010 والتي تهدف الى زيادة التعاون وتبادل الخبرات الهندسية.
واضاف المهندس مشتهى ان الملتقى يتضمن العديد من ورش العمل والندوات المتخصصة، وستدعى المكاتب الهندسية والجامعات وشركات التوظيف الاردنية ورجال اعمال للمشاركة فيه بهدف فتح قنوات تعاون وشراكة في المملكة العربية السعودية، وسيساهم في تسويق القطاع الهندسي الاردني سواء على مستوى الافراد او الشركات، وتبادل الخبرات على صعيد التدريب الهندسي.
وبين انه 15 الف مهندسا اردنيا يعملون في المملكة العربية السعودية، منهم ستة الاف مسجلا في لجانة الارتباط الثلاث الموجودة في الرياض والمنطقة الشرقية والغربية، والتي تهدف الى ربط المهندسين الاردنيين بنقابتهم الام وتعريفهم بالخدمات والفرص الاستثمارية التي تقدمها.
واكد المهندس مشتهى ان هناك فرص جيدة للمهندسين الاردنيين للعمل في المملكة العربية السعودية وخاصة في تخصصات (المدني والعمارة والكهرباء والميكانيك) خاصة وان هناك مشاريع كبرى تشهدها المملكة العربية السعودية.
واوضح ان مايمز المهندسين الاردنيين المصداقية والكفاءة والخبرات المتنوعة والثبات في مكان العمل الامر الذي جعلهم في صدارة المهندسين العرب التي تسعى الشركات الهندسية السعودية لاستقطابهم بالتعاون مع لجان الارتباط، ومكنهم من تولي مراكز قيادية في اماكن عملهم.
واكد المهندس مشتهى ان تطبيق الاعتماد والتأهيل المهني في نقابة المهندسين الاردنيين سيساعد المهندسين الاردنيين الحاصيلين على المراتب الهندسية المعمول بها في النظام على ايجاد فرص عمل في المملكة العربية السعودية والتي تطبق نظاما مماثلا بهدف الارتقاء بمستوى المهنة وضبطها واعتماد الكفاءات المؤهلة من خلا الهيئة السعودية للمهندسين.
واشار الى ان الهيئة السعودية مهتمة بالاستفادة من تجربة نقابة المهندسين الاردنيين في مجال التدقيق الهندسي.
 
واشاد بمستوى التعاون القائم بين الهيئة السعودية ولجنة الارتباط على صعيد المهنة، مشيرا الى ان ثلاثة مهندسين اردنين فازوا بعضوية مجالس الشعب الهندسية الموجودة في الهيئة، بد ان تم تعديل نظام الهيئة بما يسمح للمهندسين غير السعوديين بالترشح لمجالسها.
 
كما اشاد مشتهى بتعاون السفارة الاردنية في المملكة العربية السعودية مع لجنة الارتباط لما فيه مصلحة المهندسين وعائلاتهم والجالية الاردنية عموما

يتواجد حاليا:
80
أنت الزائر رقم:
19371274