مجلس فرع محافظة الزرقاء في زيارة للجـامعة الهاشمية


10-12-2012

 قام وفد من نقابة المهندسين الأردنيين برئاسة المهندس حسن ابو حمره رئيس مجلس فرع محافظة الزرقاء بزيارة للجامعة الهاشمية بحث خلالها والتقى رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين النقابة والجامعة في المجالات المهنية والتقنية والعلمية والتدريبية وحضر اللقاء من جانب وفد النقابة كلا من المهندس ابراهيم الغويري ، المهندسة فاتن حسان ،المهندس محمد ابورجب والمهندس انس العبد.
واستعرض المهندس ابوحمره نشاطات النقابة المختلفة وخطتها وانجازاتها والتفاعل مع المجتمع المحلي من خلال اقامة حديقة ومسبح المهندس في محافظة الزرقاء حيث يعتبر هذا المشروع هو الاول على صعيد نقابة المهندسين الأردنيين.
واشار المهندس ابوحمرة اعداد الهيئة العامة المتزايد للمهندسين في محافظة الزرقاء والذي فاق 10 الاف مهندس ومهندسة من مجموع المهندسين في جميع المملكة والبالغ عددهم اكثر من 100 الف مهندس .
كما تحدث عن دور مركز تدريب مهندسي الزرقاء في تقديم الدورات التدريبية لرفد المهندسين وطلاب كلية الهندسة في كل ما هو جديد .
واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم لتقديم دورات تدريبية لطلاب كلية الهندسة بالتنسيق مع مركز تدريب المهندسين في النقابة ومركز الدراسات والاستشارات في الجامعة .
وتم خلال اللقاء بحث سبل المشاركة في عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات الهندسية والاهتمام بطلبة كليات الهمندسة وهم على مقاعد الدراسة وتعريفه بواقع سوق العمل المحلي والعربي .
كما تم الاتفاق على تسمية عضو من الجامعة ليكون ضمن اعضاء المجلس الاستشاري في الزرقاء وتسمية عضوا اخر ليكون ضابط ارتباط بين الجانبين ، كما تم الاتفاق على وضع لوحة لنقابة المهندسين في كلية الهندسة ينشر فيها نشاطات التي تقيمها النقابة لافساح المجال للطلبة والهيئة التدريسية المشاركة فيها .
من جانبه اشاد الاستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني بانجازات نقابة المهندسين الاردنيين وسمعتها الطيبة على المستوى المحلي والدولي .
كما عرض الدكتور بني هاني مشاريع الجامعة وانجازاتها في التوسع في المباني العمرانية والبنية التحتية والعمل على انشاء مجمعين للقاعات الصفية وتاسيس محطة للطاقة الشمسية ومحطة لتحلية المياه.

يتواجد حاليا:
72
أنت الزائر رقم:
19322294