الحريات في نقابة المهندسين تنظم اعتصاماً تضامنا مع الاسير...


20-09-2012

 احتشد العشرات من المتضامنين مع الأسير المهندس ضرار ابوسيسي المختطف من دولة اوكرانيا قبل نحو عام أمام السفارة الاوكرانية في عمان ظهر امس مطالبين اوكرانيا من خلال سفارتها في الأردن بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج عن الأسير واخراجه من العزل الانفرادي الذي يقبع فيه في سجن عسقلان.

وطالب المعتصمون الحكومة الاوكرانية بالتدخل لدى سلطات الاحتلال للسماح لوفد طبي بزيارته حيث تشير الاخبار الواردة عن طريق المحامي الخاص بالاسير أن صحته في تدهور مستمر.

وكانت لجنة الحريات في نقابة المهندسين الاردنيين بالتعاون مع اللجان العاملة للأسرى في الأردن دعت إلى هذه الوقفة التضامنية أمام سفارة اوكرانيا كونها تتحمل المسؤولية الأدبية والأخلاقية عن اختطاف السيسي من أراضيها.

ودعا رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين المهندس ذيب غنما الحكومة الأوكرانية بان تتحمل مسؤولياتها تجاه المهندسي السيسي والضغط على سلطات الاحتلال، كما أكد ذلك والد الاسير السيسي في كلمة له في الاعتصام، ثم قام الدكتور المهندس اسماعيل الطرشة بترجمة الكلمة الى اللغة الاوكرانية.

وحمل المشاركون في الاعتصام لافتاتٍ كتب على أحدها (المهندس ضرار السيسي.. درس في أوكرانيا.. عاش في أوكرانيا.. تزوج سيدة أوكرانية.. واختطف من أوكرانيا.. الحرية للأسير ضرار السيسي).

يتواجد حاليا:
72
أنت الزائر رقم:
19463625