51 ألف مهندس ومهندسة ينتخبون مجلس نقابتهم الجمعة القادم


05-05-2012

أعلنت لجنة إدارة الانتخابات في نقابة المهندسين أن عدد المهندسين الذين يحق لهم القتراع يتجاوز الـ51 ألف مهندس ومهندسة فيما سجل انسحاب ثلاث مرشحين لانتخابات مجلس نقابة المهندسين والتي ستجري يوم الجمعة القادم لاختيار نقيب ونائب نقيب وأعضاء مجلس النقابة.
وأشارت لجنة إدارة الانتخابات في تصريحها الصحفي إلى أن أعداد المهندسين ممن يحق لهم الإقتراع في شعبة الهندسة الكهربائية 17308 مهندس ومهندسة وعن شعبة الهندسة الميكانيكية 9849 مهندس ومهندسة وفي شعبة الهندسة الكيماوية 3124 مهندس ومهندسة وفي شعبة الهندسة المدنية 15583 مهندس ومهندسة وعن شعبة الهندسة المعمارية 4962 مهندس مهندسة وعن شعبة هندسة المناجم والتعدين 637 مهندس ومهندسة.
وسجلت قوائم المترشحين لموقع نقيب المهندسين انسحاب ثلاثة مترشجين هم المهندس عبد المجيد البشايرة والمهندس عماد عربيات والمهندس خالد حدادين ليبقى التنافس بين كل من نقيب المهندسين الحالي المهندس عبد الله عبيدات والمهندس عصام أبو فرحه والمهندس جمال الشخشير والمهندس نايف البصول.
فيما سجل انسحاب الدكتور حامد العايد والمهندسة زبيدة البخاري من المنافسة على منصب نائب النقيب ليكون التنافس قائماً بين نائب نقيب المهندسين الحالي المهندس ماجد الطباع والمهندس حسن صبحا والدكتور محمد فروخ .
وعن عضوية مجلس النقابة سجل انسحاب المهندس حسين الوحيدي عن الترشح لعضوية المجلس عن شعبة الهندسة المعمارية والمهندس عامر طباخي عن التنافس في شعبة الهندسة المدنية حيث انحصرت المنافسة عن شعبة الهندسة المدنية بين كل من المهندس خالد أبو رمان والمهندس صهيب الصرايره وعن شعبة الهندسة المعمارية بين كل من المهندس بشار البيطار والمهندسة بثينة الطراونة وسجل في شعبة الهندسة الميكانيكية ترشح اثنين هما المهندس بادي الرفايعة المهندس محمد القطامين وعن شعبة الهندسة الكهربائية التي تمثل في المجلس بمقعدين حيث ترشح فيها كل من المهندس شكيب عودة الله والمهندس ذياب عامر والمهندس محمود نصر وعن شعبة هندسة المناجم والتعدين يتنافس كل من المهندس سمير الشيخ والدكتور خالد الطراونة وعن شعبة الهندسة الكيماوية سجل ترشح كل من المهندس نضال البسطامي والمهندس ماهر جمعه.
وأشار رئيس لجنة إدارة الإنتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي إلى أن النقابة تعمل عل تهيئة كافة أجواء الشفافية والنزاهة من أجل اخراج انتخابات مجلس النقابة بصورتها المميزة والتي تليق بهذا الصرح النقابي والمهني الكبير .
وأشار القدومي إلى أن النقابة ستدعو كافة المرشحين وممثلي وزير الأشغال العامة والإسكان من اجل القيام بعمل تجربة لعملية الفرز الإلكتروني للتأكد من مدى نزاهتها ونجاحها وبين القدومي إلى أن الانتخاب سيكون متاحاً للمهندسين في مركز النقابة في عمان وفروع النقابة في (إربد، الزرقاء، الكرك، جرش، المفرق، معان، البلقاء، الطفيلة، مأدبا، والعقبة).

يتواجد حاليا:
207
أنت الزائر رقم:
19448037