إطلاق المسابقة المدرسية المقدسية للعام الرابع على التوالي...


12-05-2012


اطلقت نقابة المهندسين وملتقى القدس الثقافي ومدارس الرضوان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المسابقة المقدسية الرابعة لطلاب المدارس تحت شعار "أنا أردني الأقصى مسؤوليتي" .. تعريفهم بالمخاطر التي تتعرض لها القدس المحتلة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية ولزيادة اطلاعهم على المدينة المقدسية إضافة إلى المسؤولية التي يحملها كل أردني تجاه الأقصى المبارك وترسيخ هذه المعاني للمراحل الصفية من الأول وحتى التوجيهي للذكور والإناث.
وقال نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان المسابقة تأتي في وقت تتعرض فيه القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية لمخاطر جمة نتيجة السياسة الصهيونية الهادفة الى تهويد المدينة وطرد سكانها الفلسطينيين العرب والاعتداء على مقدساتها وزيادة المستوطنات فيها.
واشار ان المسابقة التي تحمل اسم المسابقة المقدسية تنطلق في عامها الرابع بهدف تسليط الضوء على المدينة المقدسة والاعتداءات الصهيونية عليها وحشد الرأي العام للتضامن معها ومع سكانها الصامدين المتشبثين بها.
مدير ملتقى القدس أحمد الشيوخي أشار ان المسابقة تقسم إلى سبعة أقسام تشمل الابداعات الطلابية في مجالات (الشعر, الخواطر, والقصة, البحث العلمي والمؤلفات والاعمال اليدوية والتصميم الجرافيكي).
وقال الشيوخي إن الاعمال تستقبل في ملتقى القدس الثقافي ونقابة المهندسين مبيناً أن المشاركات في المسابقة سيقيمها ويحكمها لجان مختصة وذات خبرة حيث سيصار إلى إقامة حفل خاص للأعمال الفائزة حيث رصد للمسابقة جوائز مالية تفوق قيمتها خمسة آلاف دينار موزعة على عدد من الفئات حسب طبيعة المشاركة وترتيبها الفائز وذلك لتشجيع الطلبة على المشاركة فيها.
رئيس لجنة مهندسون من اجل القدس في نقابة المهندسين المهندس بدر ناصر أشار إلى أن المسابقة التي انطلقت عام 2009 تمثل رسالة تزرع مبادئها في قلوب طلاب المدارس مشيرا أن المدينة المقدسية دائمة الحاجة إلى مشروع ثقافي فكري مقاوم يجابه الظلم والتزوير ويحفظ لها وجهها العربي وطابعها الاسلامي والمسيحي المنقوش في كل جوانبها. ويسندها في صمودها أمام ثقافة التشويه والتحريف والسطو, ويزرعها في عقل وقلب من يحفظ منزلتها .
وأشار ناصر إلى أن النقابة تنشر تفاصيل وشروط المشاركة على موقعها الإلكتروني jea.org.jo مشيراً إلى أن اخر موعد لاستلام المواد المشاركة في المسابقة من طلبة المدارس سيكون في الثلاثين من شهر نيسان الحالي.
مبينا أن آلية المسابقة تعتمد على تلقي المشاركات من المدارس من خلال لجنة القدس في كل مدرسة مشاركة ليتم عرضها على لجان تحكيم مختصة مشكلة من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع لجنة مهندسون من أجل القدس وملتقى القدس الثقافي كل حسب اختصاصه حيث ستعرض الأعمال الفائزة في حفل فني ختامي.

يتواجد حاليا:
57
أنت الزائر رقم:
19295104