يوم علمي حول مياه وبيئة البحر الميت في 27 الحالي


24-03-2012

تقيم لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين يوماً علمياً بعنوان "مياه وبيئة البحر الميت وثرواته...الى اين ؟" بمناسبة اليوم العالمي للمياه وذلك تحت رعاية من وزير المياه والري المهندس موسى الجمعاني في السابع والعشرين من الشهر الحالي في مجمع النقابات المهنية في عمان.
رئيس لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين المهندس محمد أبو طه أشار إلى أهمية المواضيع التي سيناقشها اليوم العلمي وما سيقدمه من مقترحات عملية وعلمية من خلال التساؤلات العديدة التي سيجيب عنها هذا اليوم العلمي والذي سيرتكز بالأساس على الإجابة حول لماذا لا يستفاد من ثروات البحر الميت وحماية هذا البحر المليء بالثروات الطبيعية ليكون مقصداً إنسانياً عالمياً بما يزخر به من ثروات وتاريخ.
وأشار أبو طه أن هذا اليوم العلمي هو امتداد لسلسلة الفعاليات العلمية والأيام التي تقيمها لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين والتي تناولت قضايا المياه والبيئة المهمة، وبين المهندس ابو طه ان قضية البحر الميت قضية شائكة لما يتهدد البحر الميت في الآونة الأخيرة من مخاطر بيئية وانحسار لكمية المياه فيه وما يطرح من مشاريع لجر مياه البحر الأحمر إليه .
ويقدم خلال اليوم العلمي العديد من أوراق العمل التي سيتناول بعضها الفوائد الطبية والاستثمارية لثروات البحر الميت وشدد المهندس أبو طه أن البحر الميت هو كنز كبير للوطن يجب أن يحافظ عليه والاستثمار فيه بطرق علمية وتسويقية عالمية الأمر الذي سيرفد الوطن بمبالغ طائلة تحقق الفائدة للوطن والمواطن.
مشيراً أن نقابة المهندسين كان لها دور فاعل في تقديم العديد من الاقتراحات والمبادرات في هذا الشأن ، آملاً أن يخرج هذا اليوم العلمي بتوصيات عملية لتقديم حلول ناجعة لمواجهة الأزمات الناشئة عن نقص المياه وتأثيراتها و التحوط لها مسبقا. وأشار أبو طه أن اليوم العلمي سيعقد بمشاركة فاعلة من عدد من الجهات الحكومية في مقدمتها وزارة المياه والبيئة وعدد من الجامعات الحكومية والخاصة إضافة إلى شركتي البوتاس وشركة برومين الأردن الداعم الرئيسي لهذا اليوم العلمي.


يتواجد حاليا:
137
أنت الزائر رقم:
19319672