محاضرة حول التعامل مع ضغوط العمل لهندسة التغيير


11-03-2012

نظمت لجنة هندسة التغيير في نقابة المهندسين محاضرة إدارية بعنوان صناعة النجاح من خلال التعامل مع ضغوطات العمل وبمشاركة العديد من المهندسين والمهندسات والمهتمين وذلك بالتعاون مع مركز بشناق للرعاية والتطوير.
كلمة اللجنة التي ألقتها المهندسة إيمان العباسي بينت خلالها أن هذه المحاضرة تندرج ضمن محور التنمية الفردية من محاور اهتمامات اللجنة آملة بانعكاس سلامة الفرد على سلامة المؤسسات والأسر والمجتمعات , وبينت رغبة المجموعة في أن تشكل هذه المحاضرة نقلة نوعية مؤثرة في الحضور لاتخاذ قرار مراجعة الذات للتخلص من ضغوطات العمل في حال وجودها.
وقدم المحاضرة الدكتور الطبيب محمد بشناق وهو خبير مختص في الرعاية التلطيفية ومعالجة الألم لدى المكتب الإقليمي في منظمة الصحة العالمية,مقدماً توضيحاً لمفهوم التعامل مع ضغوطات العمل ومبيناً أهمية الموضوع على السلامة الفردية خصوصاً والاجتماعية عموما, مازجاً بين العلم الطبي المختص وبين علوم التنمية البشرية ,مبيناً بعض الخطوات العملية العلاجية .
يذكر ان المحاضرة تميزت بالجو التفاعلي الحيوي لملامستها لحاجات الحضور المعنوية, وتنوي لجنة هندسة التغيير عقد سلسلة من المحاضرات التي تحتوي على خطوات عملية للتعامل السليم مع ضغوطات العمل بما ينعكس على السلامة النفسية والأسرية والمهنية .


يتواجد حاليا:
261
أنت الزائر رقم:
19448156