الجمعة استكمال انتخابات الشعب الهندسية وتحديد موعد انتخابات...


11-03-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

ينتظر أن تستكمل نقابة المهندسين انتخابات شعبها الهندسية يوم الجمعة القادم وذلك بانتخاب مجلسي شعبة الهندسة المدنية وشعبة هندسة المناجم والتعدين وممثلي الهيئة المركزية وذلك بعد أن تم الإعلان عن تأجيلها نتيجة الأحوال الجوية التي شهدتها المملكة مؤخراً فيما أعلنت نقابة المهندسين تاريخ الثالث والعشرين من الشهر الحالي موعداً لإجراء انتخابات مجلس فرع محافظة البلقاء.
وأشارت لجنة إدارة الانتخابات في نقابة المهندسين إلى أنه قد سجل انسحاب 18 مرشحاً من انتخابات مجلس الشعبتين والهيئة المركزية حيث يتنافس على مقاعد مجلس شعبة الهندسة المدنية 15 مرشحاً بينهم مرشحة واحدة يتنافسون على سبعة مقاعد فيما سجل ترشح 35 مرشحاً بينهم مرشحتين للتنافس على مقاعد الهيئة المركزية العشرين وفي شعبة هندسة المناجم والتعدين يتنافس 14 مرشحاً على مقاعد مجلس الشعبة السبعة فيما يتنافس سبعة مرشحين على مقاعد الهيئة المركزية الخمسة المخصصة للشعبة.
رئيس لجنة إدارة الانتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي اشار في تصريح صحفي إلى أنه من المتوقع ان تعلن الهيئة العامة لشعبة الهندسة الكيماوية التي ستعقد اجتماعها يوم الخميس القادم فوز مرشحي الشعبة لعضوية مجلسها والهيئة المركزية بالتزكية.
كما بين القدومي أن مجلس النقابة قرر تحديد الثالث والعشرين من الشهر الحالي موعداً لاجراء انتخابات رئيس وعضوية مجلس فرع محافظة البلقاء فيما سبق لمقاعد الهيئة المركزية المخصصة للفرع بأن حسمت بالتزكية موضحاً ان فترة الترشح لانتخابات مجلس الفرع تبدأ من التاسع وتنتهي في الخامس عشر من الشهر الحالي.
وأشار القدومي إلى أن مجلس النقابة واستمراراً لتسهيل عملية الانتخاب على المهندسين والمهندسات المقيمين في المحافظات قرر فتح صناديق للاقتراع في فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد والبلقاء والكرك والعقبة والطفيلة والمفرق ومأدبا.
وأضاف أن النقابة ستواصل بث عملية الفرز للانتخابات التي ستجري يوم الجمعة القادم بشكل مباشر عبر موقعها على شبكة الانترنت من اجل تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة وإطلاع أكبر قدر من المهندسين على ما تقوم به النقابة من تجهيزات تعزز مشاركتهم مؤكداً نجاح البث التجربي الذي كانت قد نفذته النقابة لعملية فرز صناديق الاقتراع خلال الانتخابات التي جرت يوم الأربعاء الماضي.
يذكر أن الدورة الانتخابية في نقابة المهندسين تختتم بانتخاب نقيب ونائب نقيب ومجلس نقابة المهندسين وستعقد في الرابع من أيار القادم.

يتواجد حاليا:
56
أنت الزائر رقم:
19463125