انتخابات الشعب الهندسية تبدأ اليوم في ثاني مراحل الدورة...


04-03-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

تنطلق اليوم الأربعاء انتخابات الشعب الهندسية في نقابة المهندسين في ثاني مراحل الدورة الانتخابية السادسة والعشرين 2012-2015 لاختيار أعضاء مجالس الشعب الهندسية حيث ينتخب مهندسو شعب الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة المعمارية ممثليهم اليوم فيما ينتخب مهندسو شعبة الهندسة المدنية وهندسة المناجم والتعدين ممثليهم يوم الجمعة القادم فيما من المتوقع ان تعلن الهيئة العامة لشعبة الهندسة الكيماوية يوم الخميس فوز مرشحي مجلس الشعبة والهيئة المركزية بالتزكية.
وأعلنت لجنة إدارة الانتخابات في نقابة المهندسين إلى أنه قد سجل انسحاب 13 مرشحاً من انتخابات مجالس الشعب الهندسية المعمارية والكهربائية والميكانيكية حيث يتنافس 21 مرشحاً منهم ثمانية مرشحات للفوز بمقاعد مجلس الهندسة المعمارية السبعة فيما يتنافس 24 مرشحاً للفوز بمقاعد الهيئة المركزية الثمانية للشعبة فيما يتنافس 14 مرشحاً منهم مرشحة واحدة للفوز بتمثيل مقاعد مجلس شعبة الهندسة الكهربائية السبعة فيما يتنافس 39 مرشحاً بينهم مهندسة واحدة للفوز بمقاعد الهيئة المركزية العشرين الممثلة بها الشعبة كما سجل ترشح 14 مرشحاً للفوز بمقاعد مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية السبعة فيما يتنافس 40 مرشحاً بينهم ثلاث مهندسات للفوز بمقاعد الهيئة المركزية العشرين المخصصة للشعبة.
رئيس لجنة إدارة الانتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي أشار في تصريح صحفي إلى أن النقابة قد أنهت كافة تحضيراتها الخاصة بانتخابات مجالس الشعب سواء اكان في مركز النقابة بعمان او في مختلف الفروع التي سيفتح فيها الصناديق الانتخابية بكل شفافية ونزاهة تليق بسمعة نقابة المهندسين.
وبين القدومي إلى أنه مع انتهاء فترة تسديد الاشتراكات السنوية لمهندسي الشعب الهندسية الثلاث فإن أعداد المهندسين الذين يحق لهم الانتخاب هي 4342 مهندساً ومهندسة في شعبة الهندسة المعمارية فيما يحق لـ8314 مهندس ومهندسة الانتخاب في شعبة الهندسة الميكانيكية ويحق لـ 14303 مهندساً ومهندسة الانتخاب في شعبة الهندسة الكهربائية وبين القدومي إلى أنه من المتوقع أن تسجل نسبة تصويت جيدة في هذه الانتخابات.
وبين القدومي إلى أن النقابة ستقوم ولأول مرة وبشكل تجريبي ببث عملية الفرز لانتخابات مجالس الشعب اليوم على شبكة الإنترنت بشكل مباشر على موقع النقابة الرسمي من اجل تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة وإطلاع أكبر قدر من المهندسين على ما تقوم به النقابة من تجهيزات تعزز مشاركتهم كما أوضح القدومي إلى أن لجنة إدارة الانتخابات قامت الثلاثاء بإجراء تجربة على عملية الفرز الإلكتروني حيث دعت كافة المرشحين بمختلف تياراتهم وقوائمهم.
واختتم القدومي حديثه بالإشارة إلى أن فترة الانسحاب الرسمي من قوائم المرشحين لانتخابات شعبة الهندسة المدنية وهندسة المناجم والتعدين تنتهي اليوم الأربعاء وكذلك فترة التسديد لمهندسي الشعبتين للمشاركة في الانتخابات التي ستجري بعد غد الجمعة.
وعقدت الهيئات العامة لشعبة الهندسة المعمارية والكهربائية والميكانيكية اجتماعاتها السنوية أمس الثلاثاء حيث تم انتخاب لجان الإشراف على انتخابات كل شعبة .
يذكر أن مجلس نقابة المهندسين وتسهيلاً على مهندسي المحافظات قرر فتح صناديق للاقتراع في فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد والبلقاء والكرك والعقبة والطفيلة والمفرق ومأدبا وذلك لتسهيل اقتراع المهندسين واختيار ممثليهم دون عناء.
وتعتبر انتخابات مجالس الشعب الهندسية في نقابة المهندسين هي المحطة الثانية في الدورة الانتخابية السادسة والعشرين في تاريخ النقابة وعقب انتخابات الشعب الهندسية تختتم الدورة الانتخابية لنقابة المهندسين بانتخاب نقيب ونائب نقيب ومجلس نقابة المهندسين والتي تعقد في الرابع من أيار القادم.


يتواجد حاليا:
132
أنت الزائر رقم:
19361374