النقابة تدعو المهندسين للمسارعة بتسديد التزاماتهم المالية...


25-02-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

دعت نقابة المهندسين منتسبيها إلى المسارعة في تسديد إلتزاماتهم المالية بهدف المشاركة في انتخابات مجالس الشعب التي ستعقد يومي الأربعاء لشعب الهندسة المعمارية والميكانيكية والكهربائية ويوم الجمعة شعبة الهندسة المدنية والكيماوية والمناجم والتعدين وأشارت لجنة إدارة الانتخابات في نقابة المهندسين إلى أن أعداد المهندسين ممن يحق لهم الإقتراع بلغ 40433 مهندس ومهندسة من أصل 86420 مهندس ومهندسة سارية عضويتهم في حين يعتبر اليوم الذي يسبق انعقاد الهيئات العامة للشعب الهندسية هو آخر يوم لتسديد الالتزامات المالية للمهندسين والمهندسات من اجل المشاركة في الانتخابات.
وبينت اللجنة في تصريح صحفي صادر عنها إلى أن الهيئات العامة للشعب الهندسية ستعقد يومي الثلاثاء لشعب الهندسة المعمارية والميكانيكية والكهربائية والخميس لشعب الهندسة المدنية والكيماوية والمناجم والتعدين حيث ستناقش الهيئات العامة للشعب الهندسية التقارير الإدارية والمالية المقدمة من مجالس الشعب إضافة إلى تشكيل اللجان المشرفة على انتخابات كل شعبة ومن المتوقع ان تعلن الهيئة العامة لشعبة الهندسة الكيماوية فوز مرشحي مجلس الشعبة والهيئة المركزية بالتزكية .
وبين رئيس لجنة إدارة الانتخابات في النقابة المهندس خالد القدومي إلى أن مجلس النقابة وتسهيلاً على مهندسي المحافظات قرر فتح صناديق للاقتراع في فروع النقابة في محافظات الزرقاء واربد والبلقاء والكرك والعقبة والطفيلة والمفرق ومأدبا وذلك لتسهيل إنتخاب المهندسين واختيار ممثليهم دون عناء.
وبين القدومي إلى وجود سلسلة من الإنسحابات لعدد من المرشحين سواء أكان لمجالس الشعب الهندسية أو للهيئة المركزية مشيراً إلى أن لجنة إدارة الانتخابات في النقابة ستعلن عن اعداد المنسحبين بعد انتهاء فترة الانسحاب الرسمية والمحددة بنهاية دوام يوم غدٍ الاثنين لشعب الهندسة المعمارية والميكانيكية والكهربائية ويوم الأربعاء لشعب الهندسة المدنية والمناجم والتعدين.
وسبق لنقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أن دعا كافة المهندسين إلى المشاركة في العرس الديمقراطي النقابي مبيناً أنه من الواجب على كافة المهندسين والمهندسات المشاركة في اتخاذ القرار.
وأشار عبيدات إلى ضرورة قيام المهندسين بتسديد كافة التزاماتهم المالية ليتمكنوا من الانتخاب حيث ينص قانون النقابة على ضرورة أن يكون المهندس مسدداً لالتزاماته المالية ليتمكن من المشاركة في اجتماعات الهيئة العامة والمشاركة في الانتخابات.
وتعتبر انتخابات مجالس الشعب الهندسية في نقابة المهندسين هي المحطة الثانية في الدورة الانتخابية السادسة والعشرين في تاريخ النقابة وعقب انتخابات الشعب الهندسية تختتم الدورة الانتخابية لنقابة المهندسين بانتخاب نقيب ونائب نقيب ومجلس نقابة المهندسين والتي تعقد في الرابع من أيار القادم.

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
19322428