يوم مفتوح لمهندسات شعبة الهندسة الكيماوية والكهربائية


25-02-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

أقامت نقابة المهندسين يوماً علمية مفتوحاً للمهندسات الأردنيات في شعبة الهندسة الكهربائية والكيماوية تحت عنوان " لنصنع التميز معاً " في مجمع النقابات المهنية ونظمته لجنة المهندسات ولجنة المهندسين الشباب ولجان المهندسات في فروع النقابة بمشاركة العشرات من المهندسات .
نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أشار خلال كلمته إلى الدور الكبير الذي تلعبه المهندسة الأردنية في العمل الهندسي المهني ودورها الكبير الذي بدأ في التبلور من خلال لجان العمل النقابي التطوعي ومجالس الشعب الهندسية داعياً المهندسات الأردنيات إلى مزيد من الجهد والعمل والمشاركة الفاعلة في الدورة الانتخابية القادمة .
وبين الطباع أن نقابة المهندسين تقدم رعاية حثيثة للمهندسات الأردنيات فهي قد شكلت لجنة تطوعية خاصة تعنى بشؤون المهندسة الأردنية تقدم من خلالها سلسلة كبيرة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي ترتقي بمستوى المهندسة الأردنية ولها انعكاس ايجابي على محيطها مؤكداً حرص مجلس النقابة على تقديم المزيد من هذا الدعم.
وتحدث أمين سر مجلس شعبة الهندسة الكيماوية المهندس عبد الفتاح الجلجولي أشار إلى الدعم الذي يقدمه مجلس النقابة ومجالس الشعب الهندسية لجهود المهندسة الأردنية كما يقدم لها الدعم الدائم والمستمر للإرتقاء بأدائها وفعالياتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها في اخذ دورها الطبيعي في المجتمع وتحدث عن الصعوبات التي تواجهها المهندسة الكيماوية في العمل وتوفير فرص العمل والتدريب المناسبة لها.
كما تحدث عن شعبة الهندسة الكهربائية المهندس محمود نصر الذي بدوره أشار إلى العدد الكبير الذي تضمه شعبة الهندسة الكهربائية وما قدمه مجلس الشعبة من أفكار وأطروحات من أجل الارتقاء بمستوى المهندسة الكهربائية في مختلف نخصصاتها.
فيما أوضحت رئيسة لجنة المهندسات في نقابة المهندسين المهندسة مها أبو هدبة الدور الذي تقوم به نقابة المهندسين في رعاية المهندسة الأردنية والدور الفاعلة الذي تلعبه لجنة المهندسات في التواصل مع المهندسات الأردنيات في مختلف مواقع عملهم.
كما استعرضت أبو هدبة سلسلة الفعاليات التي قامت بها لجنة المهندسات في خدمة المهندسة الأردنية وسلسلة اللقاءات والمؤتمرات التي تم عقدها للتواصل مع المهندسة الأردنية والعربية.
ودعت أبو هدبة كافة المهندسات للتواصل مع نقابتهم والاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها والعمل على المشاركة في كافة الدورات العلمية وتطوير أدائهم ومستوياتهم في مواقع عملهم لإظهار الصورة المشرقة عن المهندسة الأردنية أينما كانت في موقع عملها.
واشتمل اليوم المفتوح على ثلاث محاور حيث تحدث المهندس محمد نوفل في المحور الأول بعنوان كيف تستفيد المهندسة من النقابة مهنية وشخصياً مستعرضاً الخدمات المميزة التي تقدمها النقابة لمنتسبيها سواء الخدمات الصحية والتقاعدية والمالية والاستثمارية فيما قدم المدرب العالمي الدكتور طارق رشيد المحور الثاني بعنوان مهارات الاتصال في بيئة العمل حيث قدم العديد من المهارات المفيدة للمهندسة الأردنية في مواقع عملها للإرتقاء بالمستوى المهني والوظيفي والمالي لها.
وفي المحور الثالث قدم مساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتدريب المحور الثالث مقدماً تعريفاً بسلسة الدورات التدريبية التي يعقدها مركز تدريب المهندسين إضافة للمستوى العلمي والمكانة الرفيعة للمركز.

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
19323460