إغلاق باب الترشيحات لانتخابات مجالس الشعب الهندسية الست


28-02-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

اغلق في نقابة المهندسين باب الترشح لانتخابات مجالس الشعب الهندسية الست ( المدنية – المعمارية – الميكانيكية – الكهربائية – المناجم والتعدين – الكيماوية) وممثلي الهيئة المركزية والتي ستعقد الأسبوع القادم في يومين هما يوم الأربعاء التاسع والعشرين من الشهر الحالي ويوم الجمعة الثاني من شهر آذار القادم .
وتتكون مجالس الشعب الهندسية من سبعة مقاعد لكل مجلس شعبة وتجري الانتخابات الأولى لشعب الهندسة المعمارية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية في التاسع والعشرين من الشهر الحالي فيما تعقد انتخابات شعب الهندسة المدنية وهندسة المناجم والتعدين والهندسة الكيماوية يوم الجمعة الثاني من آذار .
وأشارت لجنة إدارة الانتخابات إلى أنه من المتوقع أن تعلن الهيئة العامة لشعبة الهندسة الكيماوية والتي ستعقد في الأول من آذار المقبل فوز مرشحي الشعبة بالتزكية حيث من المتوقع أن يعلن عن فوز كل من المهندس نضال المر والمهندس نضال البسطامي والمهندسة حياء القيسي والمهندسة إقبال النسور والمهندس محمد أبو حمور والمهندس عبد الفتاح الجلجولي والمهندس ماهر جمعه.
رئيس لجنة إدارة الإنتخابات في نقابة المهندسين المهندس خالد القدومي أشار إلى أن عدد المرشحين لانتخابات مجالس الشعب بلغ 112 مرشحاً بينهم أحد عشر مرشحة فيما بلغ عدد مرشحي الهيئة المركزية 164 مرشحاً بينهم أربعة عشر مرشحة وبين القدومي أن انتخابات الشعب الهندسية ستتم هذا العام في عمان إضافة إلى أن مجلس النقابة قررت فتح صناديق انتخابية في فروع الزرقاء واربد والبلقاء والطفيلة والعقبة والكرك ومأدبا والمفرق تسهيلاً على المهندسين ليتمكنوا من انتخاب ممثليهم بكل سهولة ويسر.
ودعا نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات كافة المهندسين إلى المشاركة في العرس الديمقراطي النقابي والذي بدأته النقابة بانتخابات مجالس الفروع والتي شهدت مشاركة جيدة وستليها خلال الأسبوع القادم انتخابات الشعب الهندسية داعياً كافة المهندسين إلى المشاركة في اتخاذ القرار.
وأشار عبيدات إلى ضرورة قيام المهندسين بتسديد كافة التزاماتهم المالية ليتمكنوا من الانتخاب حيث ينص قانون النقابة على ضرورة أن يكون المهندس مسدداً لالتزاماته المالية ليتمكن من المشاركة في اجتماعات الهيئة العامة والمشاركة في الانتخابات.

يتواجد حاليا:
78
أنت الزائر رقم:
19371366