النقابة توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الليبي للاستشارات...


20-02-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

وقعت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بنقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات ورئيس الاتحاد الليبي للاستشارات الهندسية مسعود معتوق الخزخاز اتفاقية تعاون وتفاهم مشترك مع الاتحاد الليبي للاستشارات الهندسية في بنغازي برعاية من رئيس الوزراء الدكتور عون الخصاونة ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي في ختام الزيارة التي قام بها الخصاونة برفقة وفد من القطاع الخاص والنقابات المهنية إلى ليبيا مؤخراً.
وأشار عبيدات في تصريحات صحفية إلى ان هذه الاتفاقية جاءت كثمرة اتصالات ولقاءات سابقة حيث تعد هذه الاتفاقية باكورة تعاون عملي بين نقابة المهندسين والقطاع الخاص في المجال الهندسي في ليبيا.
وتشمل الإتفاقية التعاون في كافة المجالات العلمية والعملية إضافة إلى تدريب المهندسين الليبين ونقل الخبرات المهنية والنقابية من نقابة المهندسين الأردنيين إلى شقيقتها الليبية .
وأبدى عبيدات استعداد نقابة المهندسين لوضع جميع الخبرات الهندسية الأردنية في تصرف الشعب الليبي وحكومته من اجل الاستفادة منها لبدء مسيرة الإعمار في القطر الليبي الشقيق،إضافة إلى تزويد الأشقاء الليبيين بالمعايير الهندسية المعتمدة من نقابة المهندسين ليتم تطبيقها لديهم .
وأوضح عبيدات إلى أن الاتفاقية تسعى لتسهيل دخول الشركات والمكاتب الهندسية الأردنية إلى السوق الهندسي الليبي ليكون لها الدور الاكبر في عملية إعادة الإعمار بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في الجانبين.
واكد عبيدات حرصه على بناء التعاون المشترك وتطويره من اجل الوصول إلى خير الشعبين الليبي والأردني مشيراً إلى ما يتمتع به المهندس الأردني من خبرات هندسية كبيرة ستساهم في إنجاز البنى التحتية والقطاع الإنشائي في ليبيا والمتضرر بشدة نتيجة ما خاضته خلال الفترة الماضية من احداث.

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
19349748