النقابة تدعو المهندسين والمكاتب الهندسية لحصر مطالباتهم...


12-02-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

دعت نقابة المهندسين كافة المهندسين والمكاتب الهندسية الأردنية تزويدها بكافة المطالبات والحقوق التي تتعلق بهم ليتم رفعها الى الحكومة وتضمينها في محاضر اجتماعات الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء عون الخصاونة إلى ليبيا الأسبوع القادم وتشارك فيها النقابة.
وأشار نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إلى أن النقابة حرصت على أن يتم تمثيلها في الوفد الرسمي المرافق لرئيس الوزراء بهدف السعي لتصدير الخبرات الهندسية الأردنية على صعيد المهندسين والمكاتب الهندسية الاستشارية، كما تسعى النقابة للقيام بتحصيل المطالبات والحقوق العائدة للمؤسسات الهندسية الاستشارية وللمهندسين الاستشاريين في ليبيا خلال الفترة الماضية.
وأوضح عبيدات أن المهندسين والمكاتب الهندسية الأردنية تحمل من الكفاءة والسمعة المميزة ما يؤهلها للعب دور مميز في مرحلة إعمار ليبيا مبيناً أن النقابة ستسعى لتوقيع اتفاقيات بهذا الخصوص وهي تشجع كافة المكاتب الهندسية الأردنية على لعب دور مهم وفعال في السوق الهندسي الليبي خلال المرحلة المقبلة.
وبين عبيدات أن نقابة المهندسين كانت حريصة على المشاركة بهذه الزيارة من خلال الوفد المرافق لرئيس الوزراء وإلى جانب وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي مما سيشكل مدخل مميزاً لتصدير الكفاءات الهندسية الأردنية ويوفر فرص عمل جديدة للمهندسين من أصحاب الخبرات الهندسية والإستشارية.
وكانت نقابة المهندسين قد شاركت بفعالية في مؤتمر ومعرض إعادة إعمار ليبيا الذي أقيم اواخر العام الماضي واستعرضت خلاله الخبرات الهندسية الإستشارية والعلمية إضافة إلى القدرات التدريبية التي تتمتع بها النقابة من خلال ذراعها العلمي مركز تدريب المهندسين.
وكانت نقابة المهندسين استقبلت في وقت سابق وفداً هندسياً ليبي اطلع خلالها على تجربة نقابة المهندسين الأردنيين في كافة النواحي للاستفادة منها في تطوير الأداء الهندسي في ليبيا وعبرت النقابة خلالها عن استعدادها لوضع جميع الخبرات الهندسية الأردنية في تصرف الشعب الليبي وحكومته من اجل الاستفادة منها لبدء مسيرة الإعمار في القطر الليبي الشقيق،إضافة إلى تزويد الأشقاء الليبيين بالمعايير الهندسية المعتمدة من نقابة المهندسين ليتم تطبيقها لديهم

يتواجد حاليا:
156
أنت الزائر رقم:
19305170