"المهندسون العاملون في القطاع العام يعتصمون امام الديوان...


06-02-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

نفذ العشرات من المهندسين العاملين في القطاع العام والمؤسسات المستقلة اعتصاماً امام الديوان الملكي احتجاجاً على برنامج إعادة هيكلة القطاع العام الذي اقرته الحكومة مؤخراً.
وطالب المشاركون في الاعتصام الذي دعت اليه نقابة المهندسين الاردنيين تعميم المكافآت على جميع المهندسين في كافة المؤسسات الحكومية, واعادة نسبة العلاوة الى 150%.
من جانبه أكد نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات أن النقابة لن تقف مكتوفة اليدين إزاء الظلم الذي وقع على المهندسين جراء الهيكلة مطالباً الحكومة بازالة التشوهات القائمة على الهيكلة وتعميم المكافأت على جميع مواقع المهندسين.
وأكد عبيدات أن تنفيذ الاعتصام لم يأتي حباً بالتواجد بالشارع انما للاحجاف الذي تعرض له المهندسون بتخفيض علاواتهم دفعهم لذلك.
و قال:"ان الدوله التي لا تحترم مهنة الهندسه التي تخدم البشريه بأكملها دوله فاشله و ان مهنة الهندسه في خطر و مستواها سيهبط وستهجرها الكفاءات في حال بقي الوضع عما هو عليه".
وتساءل:"الى متى ستبقى هذه العلاقه السيئه بين وزارة التربيه و المهندسين؟؟؟؟والى متى ستظل هذه النظره من اداريين التربية الى المهندسين؟".
واكد عبيدات ان الاعتصام جاء بعد ان اغلقت جميع الابواب، مشيرا الى ان النقابة ستطلب لقاءا مع رئيس الوزراء عون الخصاونة لبحث مطالب منسبيها في القطاع العام ملوحا في حال عدم استجابة الخصاونة بنقل الاعتصام أمام دار رئاسة الوزراء ووزارة الأشغال العامة .
ودعا عبيدات خريجي الهندسه الجدد الى عدم التقدم للوظائف في القطاع العام خشية تعرضهم لظلم هم بغنى عنه مؤكداص استمرارية الحراك وتصعيده لحين استجابة الحكومه وبأعداد مضاعفة.

يتواجد حاليا:
62
أنت الزائر رقم:
19336543