الإعلان عن فعاليات مؤتمر الهندسة المدنية الدولي الخامس...


17-01-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

أطلقت شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين فعاليات مؤتمر الهندسة المدنية الأردني الدولي الخامس الذي تعقده على مدار ثلاثة ايام في فندق لاند مارك تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عون الخصاونة وذلك خلال عقدها لمؤتمر صحفي في مقر النقابة في مجمع النقابات المهنية.
وأشار نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات خلال المؤتمر الصحفي أن الدور العلمي المتميز الذي تلعبه نقابة المهندسين يحتم عليها طرح العديد من المواضيع التي تهم الشأن العام في هذا المؤتمر الدولي الذي يشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين والعرب .
وبين عبيدات أن هذا المؤتمر يوجه رسالة تعاون مميزة مع الدول العربية الشقيقة بهيئاتها الهندسية المختلفة مما يترك أثراً إيجابياً للتعاون بين الجهات الرسمية لهذه الدول والتي يعمل فيها آلاف المهندسون الأردنيون المغتربون.
وقال ان مؤتمر الهندسة المدنية الذي ينطلق يوم الثلاثاء القادم ويحظى برعاية رسمية يعد من الانشطة المميزة التي تعقدها النقابة ويحظى بسمعة عربية واسعة.
واشار الى ان مؤتمر الهندسة المدنية الأردني الدولي الخامس هو أحد الإنجازات العلمية المشهودة، والتي تقدم أحدث ما توصلت له العلوم الهندسية في قطاعات الهندسية المختلفة مما يترك أثراً واحتكاكاً طيباً للمهندسين الأردنيين مما يقدم مزيداً من الخبرات والمعرفة للقطاع الهندسي المحلي.
وبين عبيدات أن مشاركة عدد من الخبراء العرب والأجانب تعتبر إضافة نوعية لهذا المؤتمر منوها إلى أن النقابة ستعقد خلال الفترة القادمة مزيداً من المؤتمرات العلمية المهمة.
بدوره، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور أسامة ماضي أن هذا المؤتمر بات تقليدا تحرص النقابة على عقده منذ عشر سنوات، بحيث يتناول موضوع معين يخدم الرؤية التنموية والابداعية للقطاع الهندسي الاردني والعربي.
وأوضح ماضي ان اختيار موضوعات هذا المؤتمر وهي المواد والانشاءات وهندسة الزلازل والهندسة الجيوتقنية وهندسة النقل وهندسة المياه والبيئة وادارة المشاريع والانشاءات والابنية الخضراء واستدامة البيئة جاء لما لهذه المحاور من أهمية كبيرة.
وبين ماضي أنه سيقدم خلال المؤتمر 44 ورقة علمية من دول العراق، ليبيا، سوريا، ماليزيا، الجزائر، مصر، السعودية، بريطانيا، السودان، لبنان، تركيا ، سلطنة عمان، الكويت، فلسطين ،بالاضافة الى الاردن كما سيعقد على هامش المؤتمر عدد من ورش العمل العلمية المختلفة.

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
19349911