النقابة تؤكد السعي لتعزيز اللامركزية ورؤساء مجالس الفروع...


10-01-2012

قسم الإعلام - أسامة خريشة

أكدت نقابة المهندسين سعيها لتعزيز مبدأ اللامركزية التي تتبعه في إدارة فروعها داعية منتسبيها في المحافظات إلى المشاركة الفاعلة في انتخابات مجالس فروعها التي ستجري خلال شهر شباط القادم وذلك تعزيزاً للنهج الديمقراطي والشفافية التي تتبعها في مسيرة العمل النقابي والهندسي جاء ذلك خلال اجتماع مجلس النقابة مع رؤساء مجالس فروع نقابة المهندسين في المحافظات.
وأشاد رؤساء مجالس فروع النقابة بتجربة اللامركزية التي اتبعها مجلس النقابة خلال السنوات الثلاث الماضية داعين إلى تعزيز هذه التجربة المميزة والفريدة مستعرضين الخطط الطموحة التي وضعتها المجالس لعام 2012 والتي تهدف إلى زيادة التواصل والتفاعل مع المهندسين والمهندسات في المحافظات.
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أكد أن مجلس نقابة المهندسين يسعى لإشراك اكبر قدر من المهندسين في اتخاذ القرار داخل نقابتهم من خلال حثهم على المشاركة في الدورة الانتخابية التي ستبدأ بانتخابات مجالس الفروع مروراً بانتخابات مجالس الشعب وانتهاءً بانتخابات مجلس النقابة.
وأشار عبيدات أن مبدأ اللامركزية هو انجاز استطاعت نقابة المهندسين تحقيقه من خلال ريادة النقابة للعمل المؤسسي اللامركزي في المؤسسات الوطنية والنقابية مبيناً حرص مجلس نقابة المهندسين على عقد اللقاءات الدورية مع القيادات النقابية للتشاور في قراراتها ومتابعة وضع النقابة ولجانها وفروعها العاملة للوصول إلى أفضل أداء وعمل نقابي ومهني وخدمي ممكن.
وأشاد عبيدات بالجهود التي تبذلها مجالس الفروع من أجل التواصل مع المهندسين مشدداً على الدعم الكامل الذي يقدمه مجلس النقابة لهذه الجهود لما لها من دور كبير في تطوير مسيرة النقابة والارتقاء بإنجازاتها.
كما أوضح عبيدات أن اللقاء تناول جملة من المشاكل والتحديات التي تواجه النقابة في مسيرتها وأبرزها الأعداد الكبيرة من المهندسين حديثي التخرج والذين يتجاوز عددهم ستة آلاف سنوياً وسعي النقابة لتوفير فرص العمل في الداخل والخارج إضافة إلى تعزيز المخصصات المالية الخاصة بالفروع الأمر الذي يتطلب العمل الجاد والشاق من أجل توفير التدفقات المالية المطلوبة.
وخلال اللقاء تم استعراض أبرز إنجازات النقابة ونشاطاتها خلال الفترة الماضية حيث تم عرض ابرز الإتفاقيات والتفاهمات التي أبرمتها النقابة مع الهيئات الهندسية العربية المختلفة وما قامت به من جهود في توفير ما يزيد عن 5700 فرصة عمل وتدريب للمهندسين والمهندسات إضافة إلى إقامة مركز تدريب المهندسين العديد من الدورات العلمية لمئات المهندسين الجدد في المحافظات مؤكداً ان الخطط المرسومة للعام الجديد تشدد على زيادة مثل هذه الدورات العلمية لصقل الخبرات الخاصة بالمهندسين حديثي التخرج.
كما استعرض رؤساء مجالس الفروع أبرز التحديات التي تواجه فروع النقابة في المحافظات وعلى رأسها تفعيل العلاقة ما بين مجالس الفروع ولجان الفروع التابعة لها إضافة إلى عرض بعض القضايا الإجرائية التي استمع لها مجلس النقابة واعداً بحلها.
كما قدم رؤساء مجالس الفروع العديد من المقترحات والتوصيات الخاصة بالعمل النقابي والمهني إضافة للعمل على تطوير المشاريع الاستثمارية والخدمية الخاصة بمنتسبي النقابة في المحافظات وفي المركز.
يذكر أن نقابة المهندسين تضم (22) فرعاً موزعة على مدن المملكة منها (11) مجلس فرع محافظة و(11) لجنة فرع تابعة لها حيث يتجاوز عدد أعضاء الهيئات العامة في هذه الفروع بلغ (27) ألف عضو.

يتواجد حاليا:
79
أنت الزائر رقم:
19371306