النقابة توفر ما يقارب 5700 فرصة عمل وتدريب للمهندسين خلال...


10-01-2012

أعلنت نقابة المهندسين أنها استطاعت توفير ما يقارب الـ5700 فرصة عمل وتدريب للمهندسين الأردنيين منذ بداية العام وحتى أواخر الشهر الحالي حيث استطاعت النقابة الإعلان عنها عبر موقعها الإلكتروني والصحف الرسمية وذلك بحسب البيانات الصادرة عن قسم التدريب والتشغيل في النقابة .
وأظهر التقرير أن نقابة المهندسين استطاعت توفير 2039 فرصة عمل خارج المملكة و2161 فرصة عمل داخل المملكة كما استطاعت النقابة توفير ما يقارب الـ1500 فرصة تدريب من ضمنها فرص تدريب بقصد التشغيل للمهندسين حديثي التخرج منذ بداية العام الحالي في مؤسسات القطاع العام والخاص .
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أشار في تصريح صحفي إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس النقابة في مجال تأمين فرص العمل للمهندسين مبينا أن مذكرات التفاهم و الاتفاقيات التي توصلت إليها النقابة مع العديد من الشركات الهندسية الكبرى في الخارج ومع عدد من الهيئات الهندسية العربية منها هيئة المهندسين السعوديين وجمعية المهندسين الكويتيين والهيئات الهندسية في عمان وقطر وغيرها من الهيئات الهندسية العربية كما سيكون للكفاءات الهندسية الأردنية دور كبير في عملية إعادة إعمار ليبيا مما سيوفر مزيداً من فرص العمل التي ستحتاجها المكاتب الهندسية الأردنية .
وبين عبيدات أن النقابة قد أرسلت مئات المخاطبات للشركات والمؤسسات العامة والخاصة منذ بداية العام الحالي لتوفير فرص عمل للمهندسين والمهندسات .
وأشار إلى التحدي الكبير الذي يمثله أعداد المهندسين حديثي التخرج والذين تتجاوز أعدادهم الستة آلاف مهندس ومهندسة سنوياً مما يتطلب تعاوناً من القطاعين والعام والخاص من اجل توفير فرص العمل لهؤلاء المهندسين الشباب .
وأوضح أن نقابة المهندسين ومن خلال سمعتها المميزة كبيت خبرة هندسي في الداخل والخارج تعتبر مقصد الشركات الهندسية الكبرى بحثاً عن المهندسين من ذوي الخبرات والكفاءات وهي تقوم بالإعلان الدائم عن المقابلات والوظائف مشددا على اهتمام النقابة الدائم بهذه القضية الحساسة وسعيها الدؤوب في توفير المزيد من فرص العمل لإتاحة المجال أمام المهندس الأردني للحصول على ما يليق به من عمل.
وبين عبيدات أن النقابة قامت مؤخراً بعقد العديد من الدورات الهندسية في مركز تدريب المهندسين في عمان وفي عدد من فروع النقابة في المحافظات من أجل صقل خبرات المهندسين الشباب وتقديم الفائدة العلمية والخبرة المطلوبة من أجل تأهيلهم وإدخالهم في سوق العمل مؤكدا على أن مساعي مجلس النقابة في الوقت الحالي ينصب بتوفير المزيد من فرص العمل وان كافة الجهود موجهة بهذا الاتجاه من أجل تقليل نسب البطالة في بعض التخصصات وتوفير الحياة الكريمة للمهندسين والمهندسات.

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
19320955