لجنة المياه والبيئة تنظم زيارة علمية لشركة برومين الأردن


31-12-2011

نظمت لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين زيارة علمية الى شركة برومين الأردن في منطقة غور الصافي، من مختلف التخصصات الهندسية للإطلاع على تجربة الشركة ومراحل الإنتاج حيث كان في استقبالهم المساعد التنفيذي للعمليات والإنتاج في الشركة المهندس احمد المحاميد ومدير الموارد البشرية السيد عبد الله مصاروة.
الزيارة التي شارك فيها ما يزيد عن ثلاثين مهندسا ومهندسة تضمنت محاضرة حول السياسات البيئية التي تتبعها الشركة في معالجة الأدخنة الملوثة والمخلفات الناتجة عن عملية الانتاج إضافة إلى القيام بجولة علمية في انحاء المصنع والإطلاع على خطوط الإنتاج وإجراءات السلامة العامة التي تتم لعمال المصنع الذين يزيد عددهم عن 270 عاملاً منهم 43 مهندساً ومهندسة.
وينتج مصنع برومين الأردن العديد من المنتجات ذات المواصفات العالية والمعايير العالمية منها منتج التيترا بروم وهي مادة تستخدم ضد الحرائق ويعتبر مصنع برومين الأردن من أكبر المصانع في العالم في انتاج هذه المادة.
رئيس لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين المهندس محمد أبو طه أوضح ان هذه الزيارة تأتي للإطلاع على الإمكانيات الصناعية التي تملكها الشركة والتي يقدر إنتاجها بخمسين ألف طن سنوياً والآليات التي يتم فيها تطوير العمل وزيادة الإنتاج للدخول في مجال المنافسة الإقليمية والعالمية.
وشدد أبو طه على الفائدة العلمية المتحققة من هذه الزيارة واعداً بعقد المزيد من ورش العمل والزيارات العلمية لإطلاع المهندسين الأردنيين على آخر المستجدات العلمية فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة.
وتقدم بالشكر في ختام الزيارة للقائمين على المصنع والعمل البيئي فيه مبيناً أن أهمية التزام المصانع والشركات الأردنية بالمعايير البيئية والمواصفات العالمية من اجل المحافظة على البيئة الأردنية والمجتمع بحيث تنعكس بشكل إيجابي على الصحة العامة لابناء المجتمع الأردني ويحد من نسب التلوث المتعدد.

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
19337815