النقابة تختتم زيارة للكويت وتوقيع قريب لمذكرة تفاهم مع...


18-12-2011

اختتم وفد من نقابة المهندسين الأردنيين برئاسة نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات زيارة قام بها إلى الكويت عقد خلالها الوفد سلسلة من اللقاءات لبحث سبل التعاون مع جمعية المهندسين الكويتيين والاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات التدريبية والعلمية والاستفادة من الخبرات الهندسية التي تتمتع بها نقابة المهندسين والمهندسين الأردنيين.
وضم وفد النقابة الذي زار الكويت إضافة إلى النقيب عبيدات رئيس مجلس شعبة الهندسة الكهربائية المهندس عبد المجيد البشايرة وأمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي.
والتقى وفد النقابة برئاسة نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات رئيس جمعية المهندسين الكويتيين المهندس حسام الخرافي حيث قدم النقيب عبيدات شرحاً لانجازات النقابة ونشاطاتها العلمية والمهنية والخبرات التي تتمتع بها في تنظيم العمل الهندسي ورعاية العمل الاستشاري ومدى الارتقاء الذي بلغه العمل الهندسي في الأردن والقدرات التي يتمتع بها المهندس الأردني علمياً وعملياً.
وناقش عبيدات والخرافي سبل الاستفادة من خبرات المهندسين الأردنيين في تطوير العمل الهندسي في الكويت إضافة إلى الاستفادة من الدورات التدريبية الكبرى التي يعقدها مركز تدريب المهندسين الأردنيين الذراع العلمية للنقابة حيث اتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم قريباً لزيادة التعاون.
كما التقى وفد النقابة عدداً من المهندسين الأردنيين العاملين في الكويت حيث اطلع الوفد على أوضاعهم واستمع إلى ملاحظاتهم واحتياجاتهم مؤكداً اهتمام النقابة بمهندسيها المغتربين مشيراً إلى أن للنقابة لجنة ارتباط فاعلة لخدمة المهندسين الأردنيين العاملين في الكويت.
كما التقى النقيب عبيدات ووفد النقابة المرافق السفير الأردني في الكويت السيد جمعة العبادي حيث اطلع وفد النقابة على ما تقدمه السفارة لمتابعة أوضاع الأردنيين العاملين في الكويت وخاصة من المهندسين.
وقام الوفد في ختام زياراته في الكويت بزيارة ميدانيه لأربع شركات هندسية كبرى تعمل في الكويت حيث التقى خلالها إدارات تلك الشركات والمهندسين الأردنيين العاملين فيها حيث بحث وفد النقابة سبل توفير فرص العمل والتدريب للمهندسين الأردنيين في القطاع الهندسي الكويتي وفي شركات المقاولات الكبرى والاستفادة من خبرات المكاتب الاستشارية الأردنية .
يذكر أن نقابة المهندسين سبق لها ان وقعت العديد من اتفاقيات التعاون مع الهيئات الهندسية العربية وأبرزها اتفاقية التعاون مع هيئة المهندسين السعوديين وجمعية المهندسين القطريين.

يتواجد حاليا:
145
أنت الزائر رقم:
19492689