النقابة تقيم ملتقى الإبداع الرابع لمهندسيها الشباب


18-12-2011

أقامت لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين أمس السبت فعاليات ملتقى الإبداع الرابع للمهندسين الشباب والتي افتتحها مندوبا عن سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة الجمعية العلمية الملكية للعلوم والبحث نائب رئيس الجمعية الدكتور عودة الجيوسي .
وتحدث الدكتور الجيوسي عن اضاءات خمسة في اطار توجيهه للمهندسين الشباب ركزت على قيمة الفكرة في مجتمع المعرفة وفي اقتصاد المعرفة وقيمة الانسان في ان يتقن ما يعمل وحالة التعلم المستمر والاستدامة المعرفية ونقل الفكرة الى منتج اضافة الى التأكيد على ان الشباب هم وقود الربيع العربي وان على المجتمعات ان توقد الشموع بدلا من لعن الظلام.
وقال نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع يأتي هذا الملتقى في عامه الرابع لبنة إضافية للجهود التي تضطلع بها نقابة المهندسين في دعم المهندسين الشباب.
واضاف ان النقابة تقدم لمهندسيها الشباب كل الدعم اضافة الى دورها في تأسيس الحاضنة التكنولوجية بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية وغرفة صناعة عمان لاستقبال المهندسين المتميزين من أصحاب الأفكار الواعدة التي يمكن تطويرها من خلال هذه الحاضنة مع تقديم دعم للمهندس لمدة سنتين لتطبيق وتنفيذ ابتكاراتهم عملياً ونقلها إلى الصناعة الوطنية.
واشار الى ان النقابة ساهمت مع مؤسسة المدن الصناعية في تأسيس مركز الإبداع في مدينة الحسن الصناعية في اربد فضلاً عن عقدها مؤتمرات هندسية وندوات وورش عمل متخصصة ومحاضرات ودورات تدريبية بشكل متواصل وعلى مدار العام ، بهدف الارتقاء بالعمل الهندسي والمهني ووضع المهندس الأردني بصورة آخر ما يستجد من تقنيات وتطورات علمية وعملية للنهوض بالمستوى المهني للمهندسين الأردنيين و الذي ينعكس إيجابا على المجتمع الأردني تطورا و حداثة و مدنية.
واكد الطباع دور النقابة في رفع مستوى المهندس الذي يعتبر عاملاً هاماً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وانها تسعى بجميع السبل إلى تحسين الظروف المعيشية والإقتصادية والتعليمية والتدريبية للمهندس سعياً منها إلى الإرتقاء بمستوى المهندس ومهنة الهندسة.
وقال تعمل النقابة على توفير آلاف فرص العمل للمهندسين الشباب في الداخل والخارج وتسعى جاهدة إلى معالجة مشكلة البطالة في عدد من التخصصات والشعب الهندسية وكل هذا يتم في ظل إمكانيات بسيطة تسعى النقابة بشكل دائم لتنميتها.
من جهته قال رئيس لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين المهندس عامر الطباخي "اننا في ملتقانا الإبداعي الرابع للمهندسين الشباب نهدف الى تكريم رمزي للمبدعين من أصحابي المؤلفات العلمية والمشاركين في مؤتمرات محلية ودولية وممن حصلوا على براءة اختراع وممن صنعوا البرامج الهندسية او حصلوا على تكريم او جوائز عالمية فجميعهم مبدعون".
واضاف أن الملتقى يهدف الى تهيئة الظروف لدعم تلك المشاريع او غيرها من خلال المعرض المرافق للملتقى الذي تشارك به عد من المؤسسات الوطنية التى تسعى لدعم المشاريع الإنتاجية والإبداعية اضافة الى تأهيل المهندسين نحو الإبداع من خلال ورش العمل التي ستعقد في هذا الملتقى ان شاء الله والمتخصصة في مواضيع الإبداع.
واكد ان من اهم مواردنا الطبيعية في الأردن هي طاقات الشباب المتجددة، وان الإبداع العلمي لا يقل أهمية عن الإبداع الفني والأدبي والإبداع الرياضي بل ان العلم هو الأساس في هذا كله.
وكرمت النقابة ما يقارب ستين مهندساً ومهندسة كان لهم مجموعة من الإبداعات في عدد من المجالات وهم المهندس المثنى رواشدة و المهندس أحمد كمال والمهندسة نادين جرادات والمهندسة ديمة أبو علي والمهندسة لينا العبيني والمهندس إبراهيم عليان والمهندس نعيم عودة والمهندس أيمن الحسنات والمهندسة آلاء السوطري والمهندس خليل القريني والمهندسة حنين خليل والمهندس أسامة الديسي والمهندس ليث عزمي والمهندسة هدى الحسيني والمهندسة أروى أبو زناد والمهندسة ثناء رمضان والمهندس سامي العظامات والمهندس أنس ضمره والمهندسة فادية العيسى والمهندس سليمان جدعون والمهندس محمد الخطيب والمهندس اسامة لحلوح والمهندس يحيى ابو الريش والدكتور عبدالحليم الجلاد والمهندسة أماني عبدالهادي والمهندسة لبنى شخاترة والمهندسة عبير بطارسة والمهندسة هالة برهم والمهندس صادق الشريف والمهندس عامر اللحام و المهندسة لانا الطويل والمهندس أحمد أبو بوخة والمهندسة نسرين الجيزاوي والمهندسة مادلين الجيزاوي والمهندسة بيان السحمي والمهندسة رشا دوابشة والمهندسة إيمان ضرابعة والمهندس محمد السلايمة والمهندسة أنوار أبو عفيفة والمهندسة ميس خريسات والمهندسة بيان الايوبي والمهندس أسامة عزت والمهندس المعتصم سيد أحمد والمهندس ماجد جرار والمهندس اشرف امريش والمهندس مؤيد اطريق والمهندس براء عمران والمهندسة فاطمة اقرينه والمهندسة رائدة النابلسي والمهندس ثائر العجلوني والمهندس يزيد الجعافرة والمهندسة سماح التميمي والمهندسة نسرين الضمور والمهندسة سوسن الراميني والمهندس معاذ الزميلي والمهندسة سيرين شرايري والمهندس اسامة عبدالعال والمهندس أحمد أبو القمصان والمهندس محمد الفيومي.
وفي ختام الملتقى قدم نائب النقيب المهندس ماجد الطباع درعاً تكريمياً لمندوب سمو الاميرة سمية بنت الحسن وافتتاح معرض المؤسسات الداعمة للابداع اضافة الى محاضرات حول الابداع والحياة العامة , وانا والابداع, والتفكير الابداعي وسوق العمل.

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
19371243