النقابة تنظم ورشة علمية حول الحدائق اليابانية


13-12-2011

نظمت لجنة المهندسات في نقابة المهندسين ورشة عمل بعنوان "حديقتك بلمسة يابانية" بالتعاون مع الجمعية الأردنية لخريجي اليابان ( جايكا ) في مجمع النقابات المهنية في عمان وتناولت عدة محاور منها مبادئ التصميم وعناصر الحديقة اليابانية والمقارنة بين الحديقة اليابانية والإسلامية والغربية إضافة الى إمكانات تطبيق نموذج الحديقة اليابانية محلياً
نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات أشار خلال افتتاحه الورشة إلى أن النقابة تسعى الى تعزيز التواصل مع الجهات صاحبة الاختصاص سواء كانت داخلية وخارجية للاستفادة من خبراتهم وتطوير وصقل المعرفة والقدرات العلمية للمهندس الأردني وفي كافة المجالات.
كما افتتح عبيدات حديقة مجمع النقابات المهنية التي تم إعادة تأهيلها بلمسات يابانية بشكل جزئي.
بدورها رئيسة لجنة المهندسات في نقابة المهندسين المهندسة مها أبو هدبة استعرضت الفعاليات التي تقيمها اللجنة وتواصلها مع المهندسة الأردنية أينما كانت في مواقع عملها مؤكدة حرص اللجنة على الاستفادة من التجربة اليابانية في مجال الحدائق بما يتوافق مع البيئة الأردنية ونقلها للمهندسة الأردنية .
واشتملت ورشة العمل على عدة محاضرات ودراسات لحالات تتعلق بقضية الحدائق وتنسيقها إضافة الى الجانب العملي من خلال التطبيق الميداني والانتهاء من تأهيل حديقة مجمع النقابات المهنية بلمسات يابانية بالكامل.
يذكر ان هذه الورشة حظيت بمشاركة عدد من المختصين من القطاع الخاص ونقابة المهندسين الزراعيين وممثلين عن السفارة اليابانية في عمان.

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
19341519