افتتاح فعاليات معرض الصناعات الأردنية الخليجية الأول


14-12-2011

افتتح وزير الصناعة والتجارة سامي قموه مندوبا عن رئيس الوزراء فعاليات معرض الصناعات الأردنية الخليجية الأول الذي تنظمه نقابة المهندسين بالتعاون مع غرفة صناعة عمان ويقام على مدار أربعة أيام بمعرض عمان الدولي للسيارات في طريق المطار.
واكد وزير الصناعة والتجارة سامي قموه على أهمية هذا النوع من المعارض التي تأتي للتعريف بالفرص الاستثمارية الهامة في المملكة وأبرزها الفرص في القطاع الصناعي مقدماً شكره لنقابة المهندسين وغرفة صناعة عمان على هذه المبادرة المميزة التي تدل على حرص المؤسسات الوطنية على إبراز الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الصناعي في اقتصاد المملكة.
ويشارك في المعرض ما يزيد عن 80 شركة تتنوع بين قطاعات الصناعات الحديدية والبلاستيكية والتعدينية والورق والكرتون والصناعات الكيماوية والكهربائية والغذائية والغزل والنسيج والأسمدة والمنظفات والدهانات والحجر والرخام وغيرها.
بدوره اعتبر نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات إن هذا المعرض فرصة للقاء رجال الأعمال للقيام بمشاريع استثمارية مشتركة، كما اكد حرص النقابة على توفير فرص توظيف من خلال تخصيص جناح خاص في المعرض لاستقبال طلبات التوظيف وذلك بالتنسيق مع الشركات المتواجدة بالمعرض.
وبين عبيدات أن معرض الصناعات الأردنية الخليجية الأول يتميز بالنوعية العالية للشركات المشاركة الأردنية والخليجية مما يحقق اللقاء بين ذوي التخصصات المتشابهة وإجراء التعاون فيما بينهم، وتشجيع رجال الأعمال للقيام بمشاريع استثمارية مشتركة.
وأشار عبيدات إن نقابة المهندسين تأمل أن يكون بوابة لفتح المجال واسعا أمام جلب المزيد من الاستثمارات الخليجية إلى الأردن، وفرصة لتسويق الكفاءات الأردنية في دول الخليج.
وتبرز أهمية هذا المعرض الذي يقام بالتعاون بين نقابة المهندسين وغرفة صناعة عمان ومركز رؤيا لتنظيم المعارض في ظل الحديث عن انضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي وانعكاسات ذلك على الوضع الاقتصادي في المملكة، حيث يوفر المعرض فرصة هامة لتعريف المستثمرين الخليجيين على مجالات الاستثمار في قطاع الصناعة الأردني، واستقطاب المزيد من الإستثمارت الخليجية في هذا القطاع كما ويمثل فرصة لتسويق الكفاءات الأردنية في دول الخليج.
وقال مدير مركز رؤيا لتنظيم المعارض المهندس رياض الشويكي أن جهودا جبارة تم بذلها لإقامة هذا المعرض، حيث تم حجز مساحة 1400 متر مربع من مساحة أرض المعارض لتوفير أفضل فرصة للقاء رجال الأعمال.
يذكر أنه ستعقد سلسلة فعاليات خلال أيام المعرض أبرزها في اليوم الثاني محاضره عن قطاع الصناعة الأردني إضافة الى محاضرة عن قوانين الجمارك الأردنية وفي اليوم الثالث نماذج من قصص النجاح في قطاع الصناعة الأردني.

يتواجد حاليا:
79
أنت الزائر رقم:
19329396