الإعلان عن فعاليات معرض الصناعات الأردنية الخليجية الأول...


06-12-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

أعلنت نقابة المهندسين تفاصيل اطلاق فعاليات معرض الصناعات الاردنية الخليجية الاول في الفترة من 27 – 30 تشرين الحالي برعاية رئيس الوزراء عون الخصاونة في قاعات معرض عمان للسيارات على طريق المطار.
وتشارك في المعرض قرابة الـ(80) شركة اردنية فيما وجهت الدعوة لعشرات الشركات والمستثمرين وأصحاب الصناعات الخليجية.
المعرض الذي يقام بالتعاون بين نقابة المهندسين وغرفة صناعة عمان يهدف الى تعريف المستثمر الخليجي على الإمكانيات الصناعية الأردنية.
ويأمل القائمون على المعرض ان يكون بوابة لفتح المجال واسعا اما جلب المزيد من الاستثمارات الخليجية الى الأردن، وفرصة لتسويق الكفاءات الأردنية في دول الخليج.
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان معرض الصناعات الأردنية الخليجية الأول يتميز بالنوعية العالية للشركات المشاركة الأردنية والخليجية مما يحقق اللقاء بين ذوي التخصصات المتشابهة وإجراء التعاون فيما بينهم، وتشجيع رجال الأعمال للقيام بمشاريع استثمارية مشتركة.
وبين عبيدات أن المعرض يتميز بنوعية وتخصصية زائريه، حيث أن زواره سيكونون من رجال الأعمال والمهندسين والصناعيين وأصحاب الشركات الاستثمارية في القطاعات الصناعية والتجارية والهندسية المختلفة.
بدوره، قال عضو غرفة صناعة عمان المهندس سمير مقدح أن بأن الصناعات المحلية بحاجة إلى رعاية الجميع وأن تترجم هذه الرعاية إلى أفعال واقعية تساهم في تطوير الصناعة.
وتأمل مقدح أن يترجم هذا المعرض قدرة الصناعات الأردنية المتطورة على اختراق الأسواق الخليجية.
ولم يخف مقدح وجود عوائق كبيرة تحول دون وصول الصناعات الأردنية إلى السوق الخليجية، والتي من أبرزها المعوقات الحدودية وضعف التواصل التجاري بين الأردن ودول مجلس التعاون الخليجي وعدم وجود ملحقين تجاريين في السفارات الخليجية في المملكة.
وقال مدير مركز رؤيا لتنظيم المعارض المهندس رياض الشويكي أن جهودا جبارة تم بذلها لإقامة هذا المعرض، حيث تم حجز مساحة 1400 متر مربع من مساحة أرض المعارض وتم توجيه الدعوة للعديد من الشركات الأردنية حيث سيشارك فيه 80 شركة أردنية.
وأوضح الشويكي أن المعرض قدم تسهيلات للشركات الأردنية المشاركة إضافة إلى دعم مالي، حيث وصلت نسبة قيمة تسهيلات المشاركة إلى 50%. وعبر عن اسفه لعدم الاستجابة الكافية من قبل الشركات الخليجية للمشاركة في المعرض، آملا أن تكون هناك مشاركة خليجية لدى المستثمرين الخليجيين خاصة وأن بعض الشركات الأردنية المشاركة تحمل رؤوس أموال خليجية.
وقال رئيس لجنة الصناعة في شعبة الهندسة الكيماوية المهندس عبد الحميد قنديل، أن المعرض يتميز بالنوعية العالية للشركات المشاركة في المعرض، مما يحقق اللقاء بين ذوي التخصصات المتشابهة وإجراء تعاون فيما بينهم وتشجيع رجال الاعمال للقيام بمشاريع استثمارية مشتركة.
وأضاف قنديل أن سلسلة فعاليات ستتخلل أيام المعرض الاربعة، منها سيكون في اليوم الثالث سرد قصص نجاح لمستثمرين ورجال اعمال أردنيين تم اختيارهم بعناية،
كما سيتخلل اليوم الأخير حفل تكريم المشاركين وتسليم الدروع في فندق لاند مارك.
يشار إلى أن القطاعات المشاركة في المعرض تشمل، قطاعات الصناعات الحديدية، البلاستيكية، التعدينية، الورق والكرتون، الكيماوية، الكهربائية، الغذائية، الغزل والنسيج، الأسمدة، المنظفات، الدهانات والحجر والرخام وغيرها.
وقامت الجهات المنظمة للمعرض باستحداث موقع الكتروني للمعرض على العنوان التالي www.jordangulffair.com

يتواجد حاليا:
147
أنت الزائر رقم:
19492669