عبيدات يدعو الحكومة للتحرك من اجل إنصاف المتقاعدين المهنيين...


14-12-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

طالب رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات في رسالة وجهها مجلس النقباء للحكومة إلى ضرورة التحرك لإنصاف المتقاعدين المهنيين المدنيين أسوة بزملائهم الذين شملتهم الإرادة الملكية بدراسة أوضاعهم وتحسينها وذلك في رسالة بعثها المجلس إلى رئيس الوزراء عون الخصاونة.
وشدد عبيدات على أهمية القضية التي تمس النسيج الاجتماعي الوطني وآلاف العائلات الأردنية ممن أفنى أبناؤها أعمارهم في خدمة وطنهم والرقي به.
واكد إن المهنيين المتقاعدين مدنيين وعسكريين آن للدولة أن تقوم بإنصافهم في ظل أوضاع اقتصادية صعبة وتآكل حاد للرواتب وزيادة في نسب التضخم الامر الذي ترك بحسب عبيدات فجوة واضحة وخللاً كبيراً فيما كان يتقاضاه أثناء وجوده على رأس عمله وبعد أن يغادره متقاعداً فموضوع رواتبهم تحتاج إلى وقفة إنصاف من الحكومة في ظل التآكل الواضح لقدراتهم الشرائية والمعيشية.
وشدد عبيدات أن الدعوة لإنصاف المتقاعدين المهنيين تستمد شرعيتها مما قدمه جلالة الملك عبد الله الثاني من توجيهات لإنصاف وحل مشكلة المتقاعدين العسكريين.
ودعا عبيدات الحكومة إلى شمول المتقاعدين المدنيين بهذه التغييرات والمعالجات من أجل إيجاد حل جوهري لهذه القضية الهامة التي هي أبسط الحقوق التي من الواجب أن يحصل عليها من قدم عمره وأفناه خدمة للوطن.
وأعلن في نقابة المهندسين في وقت سابق عن تشكيل لجنة للدفاع عن حقوق المتقاعدين المهنيين المدنيين والعسكريين تضم في عضويتها جميع النقابات المهنية ، في خطوة عملية لتحسين المتسوى المعيشي للمتقاعدين المهنيين بعد تأكل المعاشات التي يتقاضونها وصعف قدراتهم الشرائية بعد ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة .
وقد شرعت اللجنة الموسعة، التي تضم ممثلين عن النقابات المهنية ويرأسها المهندس محمد ابو طه ،بالاتصال بالمتقاعدين المهنيين في المحافظات ،وعقدت اللجنة سلسلة إجتماعات لوضع برنامج عمل للحوار مع الحكومة لشمول المتقاعدين المدنيين والعسكريين في نظام هيكلة الرواتب لموظفي الدولة .

وقال رئيس اللجنة المهندس محمد ابو طه انه تم تشكيل اللجنة من جميع النقابات المهنية ، كخطوة اولى ، لاعداد تصور لبرنامج عملها للمطالبة بحقوق المتقاعد بعيش كريم له ولافراد عائلته في زمن تلاشت فيه الطبقة الوسطى في المملكة ،وارتفعت تكاليف المعيشة واتسعت دوائر الفقر والبطالة وتأكلت معاشاتهم .
وكشف المهندس ابوطه عن حوارات مع المتقاعدين المدنيين والعسكريين في المحافظات للاعداد برنامج تصعيدي في حال عدم إستجابة الحكومة الى مطالب المتقاعدين العادلة .
وكان300 مهندس من المتقاعدين المدنيين والعسكريين ،قد عقدوا إجتماعا تأسيسا في مجمع النقابات المهنية في وقت سابق ،برعاية نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات ، وبحضور عدد من النواب المهندسين ، بهدف إشهار اللجنة ،وانطلاق اعمالها ، حيث تم الاتفاق بإشراك كافة منتسبي النقابات في لجنه موسعة

يتواجد حاليا:
68
أنت الزائر رقم:
19494948