النقابة تستقبل مشاركات المهندسين الشباب في ملتقى الإبداع...


14-12-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

تقيم نقابة المهندسين تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة سمية بنت الحسن ملتقى الإبداع الرابع للمهندسين الشباب لتكريم منتسبيها الشباب من أصحاب الإنجازات والإبداع على مجهوداتهم ولتقديم الدعم والرعاية الأمثل لهم .
وأعلنت النقابة أنها تستقبل مشاركات المهندسين الشباب حتى الثالث من الشهر القادم في عدد من المجالات الإبداعية أبرزها ان يكون صاحب مشروع هندسي حائز على جائزة دولية او محلية أو مصمما لبرنامج حاسوبي أو مشاركاً بورقة عمل في مؤتمر دولي أو حاصلاً على براءة اختراع أو مؤلفاً لكتاب .
وأشار عبيدات إلى أن النقابة تسعى من خلال إقامة هذه الملتقيات الإبداعية للمهندسين الشباب للعام الرابع على التوالي إلى توفير البيئة المحفزة على البحث والتطوير لإطلاق طاقات الشباب حتى يكونوا بحق رواد التغيير و الابتكار والتجديد بهدف الرقي بالوطن والسعي للعمل الدؤوب ليتطور ويزدهر بطاقات الشباب المنتجة.
وبين ان الملتقى يأتي استمراراً للنهج الذي تتبعه النقابة في دعم المهندسين الشباب وتوفير الرعاية اللازمة لإبداعاتهم دعماً لهم من بيتهم الثاني نقابة المهندسين.
ودعا عبيدات المهندسين الشباب إلى التفاعل مع هذا الملتقى وتقديم مشاركاتهم والتواصل الفاعل مع نقابتهم للاستفادة من خبراتها ودعمها المتواصل لكافة الجهود الإبداعية التي يقدمها المهندسون الأردنيون.
وبين عبيدات أن النقابة لم تألوا جهداً في دعم المهندسين الشباب من خلال إكسابهم المهارات العلمية اللازمة عبر الدورات التي يقدمها مركز تدريب المهندسين والفعاليات العلمية المتواصلة التي تعقدها الشعب الهندسية واللجان التطوعية العاملة في النقابة كما تعمل النقابة على توفير فرص العمل المناسبة لهم.
و طالب عبيدات المؤسسات الوطنية بضرورة توفير فرصة للمهندسين لاستثمار ابداعتهم وانجازاتهم للنهوض بالوطن ففي ذلك حصاد للنجاح لمختلف قطاعات التنمية.
رئيس لجنة المهندسين الشباب في نقابة المهندسين المهندس عامر طباخي أوضح ان النقابة ما تزال تستقبل مشاركات المهندسين الشباب حتى الثالث من الشهر القادم ليصار إلى الإطلاع عليها والتأكد من التزامها بشروط المشاركة.
حيث أوضح الطباخي أن المتقدم للمشاركة لابد ان يلتزم بعدد من الشروط أبرزها أن لا يتجاوز عمر المشارك عن الثلاثين عاماً وأن لا يكون قد كرم بوقت سابق عن مشروعه من قبل النقابة .
يذكر ان نقابة المهندسين تقيم سنوياً ملتقى لإبداعات المهندسين الشباب يحظى برعاية رسمية .

يتواجد حاليا:
175
أنت الزائر رقم:
19447630