عبيدات ينتقد تقصير الحكومة في قضية الأسرى الأردنيين في...


14-12-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

انتقد رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات التقصير الحكومي الملحوظ تجاه قضية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني وذلك في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء عون الخصاونة حيث دعا عبيدات إلى ضرورة الإيعاز لكل الجهات ذات العلاقة للتخفيف عن الأسرى الأردنيين البالغ عددهم 22 أسيراً من خلال تنظيم الزيارات لذويهم وهو أقل ما تضمنه الشرائع والقوانين الدولية.
كما دعا عبيدات في رسالته إلى أن تقوم السفارة الأردنية لدى الكيان الصهيوني بدورها تجاه الأسرى الأردنيين إلى أن يتم الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الصهيوني.
عبيدات أشار إلى ان وزارة الخارجية ومنذ معاهدة السلام حتى يومنا هذا لم تنظم زيارة لأهالي الأسرى الأردنيين لأبنائهم في سجون الاحتلال سوى مرتين فقط، مضيفاً أن السفارة الأردنية في الكيان الصهيوني لا تزور الأسرى في سجونهم وهو أقل ما يمكن أن تقدمه لهم.
واستغرب عبيدات حاجة الأسير الأردني علاء حماد إلى إضراب عن الطعام لأكثر من 15 يوماً حتى يحصل على زيارة واحدة بعد شهر من القنصل الأردني لدى الكيان الصهيوني وقد كان إضرابه بحسب عبيدات للمطالبة برؤية أبنائه حيث لم يرهم بعد.
وبين عبيدات أن الصليب الأحمر يعتذر عن متابعة قضية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال بحجة وجود معاهدة سلام بين الأردن والكيان الصهيوني وهكذا تضيع قضيتهم بين اعتذار الصليب الأحمر وتهميش حكوماتنا مشدداً على أن قضية الأسرى هي قضية وطنية باتت توجع قلب كل حر في وطننا وكل الأردنيين أحرار داعياً الحكومة والجهات المعنية إلى ضرورة التحرك في هذه القضية الهامة والحساسة.

يتواجد حاليا:
45
أنت الزائر رقم:
19391806