مهندسون من اجل القدس تقيم محاضرة حرر نفسك تحرر القدس


02-11-2011

أقامت لجنة مهندسون من أجل القدس في نقابة المهندسين وملتقى القدس الثقافي محاضرة في مجمع النقابات المهنية بعنوان " حرر نفسـك..تحرر القـدس ؟ " قدمها المحاضر الدكتور عبد الرحمن ذاكر وشهدت حضور عدد من الشخصيات المتابعة للشأن المقدسي إضافة إلى حضور جماهيري حاشد.
رئيس لجنة مهندسون من اجل القدس المهندس بدر ناصر أشار إلى أن هذه المحاضرة تأتي استمراراً لفعاليات النقابة في إحياء ذكرى الفتح الصلاحي للمدينة المقدسة بالاشتراك مع ملتقى القدس الثقافي مبيناً أن النقابة تواصل فعالياتها المساندة للحقوق العربية والإسلامية في مدينة القدس من خلال ما تقوم به من فعاليات وحملات لدعم صمود الأشقاء في المدينة.
وبين ناصر أن نقابة المهندسين ستبقى على نهجها في دعم قضية الأمة المركزية رغم كل حملات التهويد الصهيونية التي تشهدها المدينة المقدسة وآخرها تهديد الاحتلال بهدم جسر المغاربة والحرب السكانية، مؤكداً أن المحتل لم ينجح رغم كل هذه السنوات في فرض صبغته و هويته على مدينة القدس التي لا يزال الناظر إلى أفقها لا يراها إلا كما هي بمعالمها العربية الإسلامية المسيحية
وقدم المحاضر الدكتور عبد الرحمن ذاكر خلال المحاضرة مجموعة من النقاط الهامة حول تحرير النفس والإرادة إضافة إلى تناوله جوانب التخطيط والتنمية التي تساعد على تشكيل الإرادة المستقلة من أجل إنشاء جيل قادر على الوصول إلى تحقيق غاية الأمة المنشودة في تحرير المسجد الأقصى ومدينة القدس.
وشهدت المحاضرة تفاعلاً كبيراً من الحضور حيث بين ذاكر أن الوعي العربي خاصة لدى الشباب والذي كانت من نتائجه الثورات العربية يساهم في طريق تحرير القدس بعد أن حررت الأمة نفسها من قيد الطغيان والظلم.
يذكر أن نقابة المهندسين تقوم بتبني عدد من مشاريع ترميم المنازل والمشاريع داخل البلدة القديمة في مدينة القدس دعماً لصمود أبنائها وتعزيزاً للتواجد العربي والإسلامي في المدينة في مواجهة المد التهويدي بإطلاقها لحملات جمع تبرعات لهذه الغاية.


يتواجد حاليا:
62
أنت الزائر رقم:
19340074