يوم علمي لشعبة الهندسة المدنية حول المواد الإنشائية


14-12-2011

أقامت شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين وبالتعاون مع شركة أيلا لكيماويات البناء يوماً علمياً تحت عنوان مبادئ المواد الإنشائية الكيميائية الخاصة والخيارات المتعددة في مجمع النقابات المهنية وسط مشاركة كثيفة من المهندسين والمختصين في مجالات الإنشاءات ومواد البناء.
نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أشار خلال كلمته إن اهتمام نقابة المهندسين الأردنيين بقضايا الإنشاءات والبناء ومواده والمبادئ والأسس المتبعة فيه ينبع من خلال شعورها بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقها ، لما يشكله هذا الموضوع من أهمية استراتيجية وتخطيطية وعمرانية تعطي للأردن صورة الحضارة المتقدمة فهي بمثابة الشرايين الحية من الجسد المفعم بالقوة والحياة .
عضو مجلس شعبة الهندسة المدنية المهندس بدر ناصر بين بدوره أن النقابة حرصت من خلال هذه الورشة على تقديم سلسلة من أوراق العمل والندوات لنقل أحدث ما وصلت إليه في المجالات الإنشائية ومواد البناء وذلك باستعراض العديد أوراق العمل المميزة والتجارب والبحوث الهامة ، كما حرصت على مناقشة العديد من التفاصيل ذات العلاقة بالموضوع وعناصره المختلفة ذات الأبعاد العلمية والهندسية والتنفيذية .
بدوره رئيس اللجنة العلمية في شعبة الهندسة المدنية الدكتور ماجد مسلم أوضح أنه نظرا للتطور السريع الذي يشهده العالم في مجال المواد الإنشائية الكيميائية الخاصة وتطبيقاتها والانتشار الكبير لاستخدام المواد الإنشائية فإن النقابة متمثلة بشعبة الهندسة المدنية حرصت على عقد هذا اليوم العلمي بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في هذا المجال لإكساب المهندس الأردني الخبرة اللازمة وإطلاعه على كافة المستجدات في هذا المجال.
مدير شركة أيلا المهندس محمد حمودة قدم بدوره شرحاً توضيحياً حول الشركة وما تقدمه من سلسلة منتجاتها الخاصة بالمواد الإنشائية مستعرض أبرز مراحلها في عمليات التصنيع وتسويق المنتجات المتخصصة.
واشتمل اليوم العلمي على محورين رئيسيين متخصصين، حيث ناقش المحور الأول التطبيقات العملية للمواد الإنشائية الكيميائية الخاصة في أساسات المباني كالمضافات الخاصة للخرسانة ومواد معالجة الأسطح والمواد العازلة لتسرب المياه للأساسات وحاضر فيها المهندسون مأمون الشنتير ونبيل الكيلاني ، أما المحور الثاني فيبحث في التطبيقات العملية للمواد الإنشائية الكيميائية الخاصة المرافقة في أعمال التشطيبات كأنظمة الأرضيات المتخصصة وطلاءات التغطية لحماية الأسطح الخرسانية والمعدنية والمعاجين والقصارة الإسمنتية الجاهزة والقصارة الملونة وحاضر فيها المهندسون أيمن الرمحي ونبيل الكيلاني.
كما تم تنفيذ زيارة علمية لمقر مصنع شركة أيلا تجول خلالها المشاركون في أقسام التصنيع المختلفة بالاضافة الى زيارة المركزً الفني للبحوث والتطوير وضبط الجودة حيث نفذت الطواقم الفنية للشركة أمام الحضور بعض التطبيقات العملية لمواد شركة (DCP).
من الجدير بالذكر أن شركة دون العالمية للمواد الإنشائية الكيميائية (DCP) هي شركة رائدة وسباقة لتطوير وصناعة وتسويق المنتجات المتخصصة ذات القيمة المضافة لجميع المعنيين بقطاع الإنشاءات وصيانة الأبنية.

يتواجد حاليا:
55
أنت الزائر رقم:
19341668