النقابة تؤكد رفضها المساس بحقوق المهندسين في «الأمانة»...


22-10-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

اعرب نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات خلال لقائه رئيس لجنة إدارة أمانة عمان الكبرى المهندس عمار غرايبة عن رفض النقابة المطلق للمساس بحقوق المهندسين العاملين في الأمانة من خلال نقلهم إلى البلديات التي جرى استحداثها مؤخراً مشددة على أن حقوق منتسبيها العاملين في أمانة عمان لا يمكن المساس بها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن.
في الوقت الذي اعتصم فيه عشرات المهندسين العاملين في أمانة عمان الكبرى تحسبا من قيام الحكومة ولجنة إدارة امانة عمان بنقلهم إلى البلديات المستحدثة والتي تم فصلها عن الأمانة مؤخراً ، في حين أكد رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات عزم النقابة إتخاذ سلسلة من الإجراءات التصعيدية تبدأ بالإعتصام أمام رئاسة الوزراء بالتنسيق مع كافة النقابات المهنية في حال المساس بالمكتسبات الوظيفية والمالية للمهندسين ومنتسبي النقابات المهنية الأخرى العاملين في امانة عمان الكبرى وذلك خلال مشاركته المعتصمين وقفتهم مقدماً دعمه الكامل لهم وواعداً بالتحرك على كافة المسارات للمحافظة على مكتسباتهم ومواقعهم الوظيفية .
ودعا عبيدات خلال اللقاء رئيس لجنة إدارة أمانة عمان الكبرى إلى إبقاء كافة الكوادر الهندسية والنقابية الأخرى العاملة في الأمانة في مواقعهم الوظيفية نظراً لما يقومون به من دور كبير في تطوير عمل الامانة والقيام بالعديد من المهام المميزة وإدارة المشاريع التابعة لها.
وبين خلال اللقاء أن نقل أي من الكوادر الهندسية للبلديات الجديدة المستحدثة سيضر بمصالح منتسبيها ويلحق الضرر بأوضاعهم الوظيفية والمالية الأمر الذي سيؤثر على والتزاماتهم تجاه أسرهم وذويهم بشكل مباشر وسيترك أثراً سلبياً على مجموعة كبيرة من المواطنين وسيولد موجة من الغضب نتيجة هذه القرارات الإرتجالية غير مدروسة العواقب داعياً إدارة الأمانة إلى عقد جلسات حوارية موسعة مع المهندسين العاملين لديها لإزالة الإحتقان فالحوار هو الحل الوحيد في مثل هذه القضايا الشائكة وهو ما درجت عليه العادة بديلاً عن القرارات التي قد ترى بأنها ارتجالية وليست في مصلحة الجميع.
فيما أكد الغرايبة أن الأمانة تقوم بإجراء دراسة وافية تشمل إحصاء المهندسين الذين تم دمجهم في كوادر الأمانة بعد دمج البلديات عام 2007 موضحاً عدم وجود قرارات حاليا بنقل المهندسين إلى البلديات المستحدثة مبيناً أن هناك العديد من الخيارات التي قد تدرس لحل هذه الإشكاليات وإيجاد طريقة مناسبة لعلاجها بالتعاون مع الجهات المعنية وأكد أن القرار سيأخذ بعين الإعتبار عدم الإضرار بمصالح العاملين في الامانة ومكتسباتهم.
كما تناول اللقاء بين النقابة والامانة أوضاع المهندسين العاملين في الأمانة حيث دعا عبيدات إلى تحسين أوضاع المهندسين العاملين في الأمانة لتحقيق الاستقرار الوظيفي من خلال تطوير المسميات الوظيفية ومواقع عملهم إضافة إلى تفعيل صندوق الادخار الخاص بالمهندسين العاملين في الأمانة وإجراء اللازم لتفعيل المنح التعليمية لأبناء العاملين فيها .
كما أكد الغرايبة على التعاون الكامل من قبل الأمانة فيما يتعلق بتدريب المهندسين حديثي التخرج ضمن تنسيبات تقدمها النقابة مع بداية العام القادم.
كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الملفات العالقة الخاصة بمشاريع نقابة المهندسين مع أمانة عمان كبرى حيث وعد الغرايبة بمتابعة هذه الإشكاليات والعمل على حلها خلال الفترة القادمة.
وحضر اللقاء إلى جانب النقيب عبيدات نائب نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في النقابة عدنان حميدان، فميا حضر عن امانة عمان المهندس زياد الريحاني مدير المدينة .

يتواجد حاليا:
130
أنت الزائر رقم:
19361383