يوم علمي لجمعية المهندسين الصناعيين


22-10-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

أقامت جمعية المهندسين الصناعيين في شعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين يوماً علمياً متخصصاً للهندسة الصناعية شارك فيه العشرات من المهندسين والمهندسات الشباب من مختلف التخصصات وتناولت عدداً من الجوانب الإدارية والعلمية المتخصصة.
رئيس مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس بادي الرفايعة أشار في كلمته خلال افتتاح فعاليات اليوم العلمي إلى ما تقوم به نقابة المهندسين كبيت خبرة فنية وهندسية من تقديم الدورات العلمية وبرامج التدريب العلمية المتنوعة مؤكداً أن النقابة لا تبخل بالخبرة فهي تخرج من خلال دوراتها ومؤتمراتها وندواتها وورش عملها المئات من الكفاءات التي تساعد على نهضة المجتمع والوطن.
وبين الرفايعة إلى أن النقابة تسعى إلى جانب توفير فرص التدريب والدورات العلمية فإنها تعمل على توفير فرص العمل المناسبة للمهندسين وقد قامت خلال العام الماضي بتوفير ما يزيد عن أربعة آلاف فرصة عمل داخل الأردن وخارجه للمهندسين من مختلف التخصصات.
رئيس جمعية المهندسين الصناعيين المهندس مالك البكري أكد خلال كلمته على اهتمام الجمعية بتقديم التدريب العلمي والعملي للمهندسين الصناعيين من أجل الارتقاء بخبراتهم للمنافسة في سوق العمل.
وأشار البكري إلى أن المهندسين الصناعيين لديهم بصمة مميزة في تطوير أعمال مؤسساتهم ومنتجاتها وفي قيادة مؤسساتهم نحو النجاح والتميز ومشيراً إلى العديد من الحقائق الماثلة على أرض الواقع وختم البكري حديثه بتقديم الشكر لمجلس شعبة الهندسة الميكانيكية على دعمهم المتواصل للمهندسين الصناعيين وتقديم كل ما يلزمهم من دورات علمية وعملية.
ويعقد في اليوم العلمي ثلاث محاضرات علمية حيث تتناول المحاضرة الأولى
إعادة هندسة الأعمال(BUSINESS PROCESS REENGINEERING BPR) يقدمها الدكتور ياسر عبد الهادي فيما تتناول المحاضرة الثانية موضوع تطوير المنتجات(NEW PRODUCT DEVELOPMENT ) قدمها المهندس محمود القيسي فيما يقدم الدكتور مازن عرفة في محاضرته الثالثة شرحا وتعريفا بـ"lean six sigma".

يتواجد حاليا:
117
أنت الزائر رقم:
19342945