النقابة تطالب بعدم المساس بحقوق المهندسين العاملين في أمانة...


22-10-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

طالبت نقابة المهندسين رئيس الوزراء معروف البخيت عدم المساس بحقوق منتسبيها العاملين في أمانة عمان الكبرى والمحافظة على مكتسباتهم الوظيفية والمالية وإبقائهم في مواقع عملهم في الامانة وذلك عقب قرار مجلس الوزراء فصل عدة مناطق عن امانة عمان كان قد جرى ضمها في السنوات الماضية وذلك في رسالة بعثتها إلى مكتب رئيس الوزراء .
واكدت النقابة في رسالتها رفضها المطلق للمساس بحقوق المهندسين العاملين في الامانة إلى البلديات التي جرى استحداثها مؤخراً مشددة على أن حقوق منتسبيها العاملين في امانة عمان لا يمكن المساس بها في ظل الاوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها الوطن داعية رئيس الوزراء إلى إبقاء كافة الكوادر الهندسية العاملة في الامانة في مواقعهم الوظيفية نظراً لما يقومون به من دور كبير في تطوير عمل الامانة والقيام بالعديد من المهام المميزة وإدارة المشاريع التابعة لها.
وبينت النقابة أن نقل أي من الكوادر الهندسية للبلديات الجديدة المستحدثة سيضر بمصالح منتسبيها ويلحق الضرر بأوضاعهم الوظيفية والمالية الأمر الذي سيؤثر على حقوقهم المالية والتزاماتهم تجاه أسرهم وذويهم بشكل مباشر وسيترك أثراً سلبياً على مجموعة كبيرة من المواطنين وسيولد موجة من الغضب نتيجة هذه القرارات الإرتجالية وغير مدروسة العواقب.
وأشارت النقابة إلى أن عمليات فصل المناطق عن أمانة عمان تتم بقرارات إدارية دون دراسة أوضاع العاملين في تلك المناطق الامر الذي يضع علامات استفهام كبرى حول هذه القرارات.
وذكرت النقابة بأنها ستطالب بلقاء عاجل مع رئيس الوزراء ووزير البلديات ورئيس لجنة إدارة أمانة عمان الكبرى للمطالبة بعدم المساس بحقوق المهندسين وشرح مطالبهم العادلة.
وأعادت النقابة برسالتها التذكير بالإجحاف الذي يعيشه المهندسون العاملون في البلديات والإنتقاص من حقوقهم وعدم الإستجابة للعديد من المطالبات التي كانت قد رفعتها إلى وزارة البلديات ومجلس الوزراء والمتعلقة بتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية.
يذكر ان العديد من المهندسين العاملين في أمانة عمان طالبوا النقابة بالتدخل لمنع نقلهم إلى كوادر البلديات المفصولة عن أمانة عمان الكبرى نظراً لما يترتب عليه من تأثير سلبي على أوضاعهم الوظيفية إضافة إلى تأثر اوضاعهم المالية سلباً بهذه الإجراءات.


يتواجد حاليا:
125
أنت الزائر رقم:
19489949