البدء بعرض نظام المكاتب الهندسية كاملاً ..


10-01-2012

قسم الإعلام – أسامة خريشة

بدأت النقابة بعرض مشروع نظام المكاتب الهندسية على صفحات الموقع الإلكتروني www.jea.org.joوالذي قدمه مجلس هيئة المكاتب في شهر تشرين أول من العام الماضي بعد دراسته وتعديله بما يتوافق مع قانون النقابة ووحدتها من قبل اللجنة المكلفة من مجلس النقابة برئاسة نائب النقيب المهندس ماجد الطباع وتضم في عضويتها أعضاء من مجلس النقابة وأعضاء من مجلس هيئة المكاتب الهندسية وأعضاء من اللجنة القانونية في نقابة المهندسين .

رئيس اللجنة نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع أشار إلى أن اللجنة قد رفعت مشروع النظام لمجلس النقابة الذي قام بدراسته وإقراره وقرر عرض المشروع كاملاً على موقع النقابة الإلكتروني www.jea.org.jo بكل شفافية ومهنية ليتمكن كافة أصحاب المكاتب من الإطلاع عليه وإرسال تعليقاتهم وملاحظاتهم خدمة لمصلحة العمل الهندسي الإستشاري.

وبين رئيس اللجنة المهندس ماجد الطباع أن مشروع النظام الجديد للمكاتب الهندسية يحتوي مواداً ترتقي بالعمل الإستشاري الهندسي وعمل المكاتب الهندسية وأهمها إنشاء صندوق مالي لتطوير العمل الإستشاري الهندسي يدار من قبل مجلس هيئة المكاتب وستكون من وارداته رسوم تسجيل المكاتب الهندسية ورسومها السنوية دون تحميله أي نفقات إدارية كما يسمح النظام بإنشاء صناديق لتأمين حزمة من الخدمات الإجتماعية لأصحاب المكاتب الهندسية وعائلاتهم .

وأشار الطباع أن مشروع النظام سيمنح صلاحيات كاملة لمجلس هيئة المكاتب الهندسية لتطوير وتنظيم العمل الإستشاري بما لا يتعارض مع صلاحيات الهيئات النقابية الأخرى.

وأكد الطباع على أن مجلس النقابة سيعمل على عرض هذا المشروع على الهيئات النقابية لإقراره ورفعه للجهات المختصة بإصداره وفقاً للقانون.

للإطلاع على نظام المكاتب الهندسية كاملاً

يتواجد حاليا:
63
أنت الزائر رقم:
19320657