"لجنة المهندسات" تلتقي المهندسات العاملات في مؤسسة المواصفات...


21-09-2011

قسم الإعلام - أسامة خريشة

دعت نقابة المهندسين المهندسات الأردنيات لزيادة تفاعلهم مع العمل النقابي والهندسي من خلال التميز في اداء مهامهم وإثبات وجودهم في مواقع عملهم وذلك خلال اللقاء الذي عقدته لجنة المهندسات في نقابة المهندسين أمس الثلاثاء مع المهندسات العاملات في مؤسسة المواصفات والمقاييس وذلك تحت رعاية مدير عام المؤسسة الدكتور ياسين الخياط .
وبحضور المهندسات العاملات في المؤسسة أكد نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات على الدور الفاعل الذي تلعبه المهندسة الأردنية في مختلف المؤسسات والحضور المتميز الذي تبديه المهندسة الأردنية في مختلف مواقع عملها.
وبين عبيدات أن أعداد المهندسين الكبيرة التي تزيد عن 92 ألف مهندس ومهندسة بالإضافة إلى المهندسين المتوقع تخرجهم خلال السنوات القليلة القادمة مما يخلق سلسلة من التحديات مبيناً أن أعداد المهندسات في تزايد مضطرد في كافة التخصصات مستعرضاً أعداد المهندسين والمهندسات في كافة الشعب الهندسية مؤكداً أن النقابة تسعى بكل إمكانياتها من أجل المحافظة على مستوى مخرجات التعليم العالي والمحافظة على المستوى المتميز الذي بلغه المهندسون الأردنيون بشكل عام والمهندسة الأردنية بشكل خاص.
وقدم عبيدات الخطط الطموحة التي يحملها مجلس نقابة المهندسين من خلال إقرارها لنظام التصينف والتأهيل إضافة إلى سعيها لإقرار عدد من الخطوات للمحافظة على مستوى مخرجات العمل الاكاديمي الهندسي في الجامعات الأردنية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.
واستعرض عبيدات الخدمات التي تقدمها نقابة المهندسين ابتداءً بالخدمات التي يقدمها صندوق التقاعد مروراً بالخدمات الاستثمارية والتأمين الصحي للمهندسين الأردنيين.
كما بين عبيدات الدور الذي تلعبه نقابة المهندسين في توفير فرص العمل للمهندسات والمهندسين الأردنيين والاتفاقيات التي وقعتها النقابة مع عدد من الهيئات الهندسية العربية ومؤسسات القطاع العام والخاص.
بدوره مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور ياسين الخياط أكد على تميز دور المهندسة الأردنية وما تلعبه في مختلف مواقعها وتخصصاتها في مؤسسة المواصفات والمقاييس مبيناً مقدار الاعتماد والعمل المتميز الذي تقوم به.
مرحباً في ختام كلمته بالتواصل الفعال والدور الذي تلعبه نقابة المهندسين في رعاية مهنة الهندسة ورعاية الخاصة التي تبديها النقابة للمهندسات وتفعيل دورهم في العمل المؤسسي والنقابي والهندسي.
فيما قدمت رئيسة لجنة المهندسات في نقابة المهندسين المهندسة مها أبو هدبة عرضاً أوضحت فيه الدور الذي تقوم به نقابة المهندسين في رعاية المهندسة الأردنية والدور الفاعلة الذي تلعبه لجنة المهندسات في التواصل مع المهندسات الأردنيات في مختلف مواقع عملهم.
كما استعرضت أبو هدبة سلسلة الفعاليات التي قامت بها لجنة المهندسات في خدمة المهندسة الأردنية وسلسلة اللقاءات والمؤتمرات التي تم عقدها للتواصل مع المهندسة الأردنية والعربية.
ودعت أبو هدبة كافة المهندسات للتواصل مع نقابتهم والاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها والعمل على المشاركة في كافة الدورات العلمية وتطوير أدائهم ومستوياتهم في مواقع عملهم لإظهار الصورة المشرقة عن المهندسة الأردنية أينما كانت في موقع عملها.
واستمع النقيب عبيدات لملاحظات المهندسات ومقترحاتهم واعداً بدراستها وحل المشكلات وفي ختام اللقاء سلم عبيدات درع النقابة التقديري لمدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور ياسين الخياط.

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
19316330