وزير الأشغال:قانون النقابة هو الفيصل في أي قضايا تخص الشأن...


06-09-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي أن قانون نقابة المهندسين هو الفيصل في أي قضايا تخص الشأن النقابي والهندسي والعمل الاستشاري مشدداً على احترامه لقانون نقابة المهندسين وأنظمتها ومؤكداً على عدم تجاوزه في أي مسألة كانت.
تصريحات الوزير جاءت خلال زيارة قام بها إلى مقر نقابة المهندسين واجتماعه مع نقيب المهندسين وأعضاء مجلس النقابة بحضور الأمين العام للوزارة والأمين العام للنقابة .
وأوضح الوزير اعتزازه الكبير بالدور الذي تقوم به نقابة المهندسين في خدمة المهندس الأردني والعمل الهندسي والسعي الدائم لتطوير هذا العمل ومن ضمنه العمل الاستشاري مؤكداً على عدم المساس بوحدة النقابة أو التدخل في شؤونها .
بدوره قدم نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات خلال اللقاء عرضاً موجزا عما تقدمه النقابة من خدمات للمهندس الأردني والعمل الهندسي والاستشاري والمجتمع المحلي والاهتمام بقضايا المهندسين حديثي التخرج وتوفير فرص العمل والتدريب والدورات المجانية لصقل خبراتهم إضافة إلى الخدمات التي تقدمها النقابة للمهندسين المغتربين من خلال 20 لجنة ارتباط في مختلف الدول العربية والأجنبية.
وشدد عبيدات لمعالي الوزير أن مجلس النقابة لم ولن يفرض أية رؤية متعلقة بهذا النظام ولا يملك هذه الصلاحية إلى من خلال القنوات التشريعية المنصوص عليها في قانون النقابة وان مجلس النقابة ليس لديه مشكلة في أي تعديلات لنظام هيئة المكاتب تخدم العمل الاستشاري وعمل المكاتب الهندسية شريطة أن يمر عبر الأطر النقابية والإجراءات القانونية من خلال عرضها على الهيئة العامة للمكاتب الهندسية وبعد ذلك يتم عرضه على الهيئة المركزية للنقابة ثم على هيئة عامة للمهندسين بحضور ممثل عن وزير الأشغال العامة والإسكان.
كما استعرض نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إلى ان مجلس النقابة قد شكل لجنة لتعديل نظام هيئة المكاتب المقدم من الهيئة بمشاركة أعضاء من مجلس هيئة المكاتب للدورة الحالية والماضية إضافة إلى أعضاء من مجلس النقابة واللجنة القانونية فيها لبحث التعديلات المقترحة على النظام حيث تم لقاء رئيس مجلس هيئة المكاتب سعياً من اللجنة للوصول إلى نقاط مشتركة بعيداً عن كافة التجاذبات الحاصلة ووصولاً بالعمل الاستشاري إلى المستوى المتقدم الذي نطمحه.
وفي ختام اللقاء شدد الوزير على ضرورة المحافظة على السمعة المتميزة التي يتمتع بها المهندس والعمل النقابي الهندسي الأردني على المستويين الإقليمي والدولي واعداً مجلس النقابة بعقد لقاءً قريب مع مجلس الوزراء يتم خلاله استعراض الإنجازات التي حققتها النقابة خلال الفترة الماضية.


يتواجد حاليا:
143
أنت الزائر رقم:
19483005