الهيئة المركزية تؤكد على وحدة النقابة وتدعو للحوار


27-08-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة
أكدت الهيئة المركزية لنقابة المهندسين التي تعتبر برلمان النقابة خلال اللقاء الذي عقدته اليوم الأربعاء على وحدة النقابة واستقلاليتها ورفض أية تدخلات خارجية مبنية على أجندات سياسية بعيداً عن الجوانب المهنية مشيرة إلى أن ما يقوم به بعض أعضاء مجلس هيئة المكاتب لا يعبر سوى عن أنفسهم ولا يمثل أغلبية أصحاب المكاتب الهندسية الملتفة حول النقابة .
وشددت الهيئة المركزية التي تضم مختلف الأطياف المهنية والنقابية الممثلة للنقباء السابقين والشعب الهندسية و الفروع و هيئة المكاتب خلال اللقاء التواصلي الذي عقدته على ضرورة الإسراع في إخراج مشروع نظام هيئة المكاتب الهندسية والذي تعده لجنة تعديل نظام المكاتب المشكلة من مجلس النقابة ومجلس الهيئة واللجنة القانونية ضمن سقف قانون نقابة المهندسين مبينة ضرورة مرور مشروع النظام المقترح بالقنوات القانونية لإقراره وهي الهيئة العامة للمكاتب الهندسية والهيئة المركزية للنقابة والهيئة العامة ورفض أي محاولات للقفز على هذه الهيئات .
وختمت الهيئة لقاءها بالدعوة لحوار هادف وبناء مؤكدة أنه الوسيلة الوحيدة لحل أية قضايا داخل النقابة وليس التصعيد والاستقواء بجهات خارجية لا علاقة لها بالعمل النقابي .
كما ناقش اللقاء الذي امتد لعدة ساعات وشهد حضوراً كبيراً لأعضاء الهيئة المركزية من القضايا المهنية والشؤون النقابية التي تواجه عمل النقابة.
مركزية 001
وتالياً نص البيان الكامل لاجتماع الهيئة المركزية لنقابة المهندسين :
اطلعت الهيئة المركزية في اللقاء التواصلي الذي عقد اليوم الأربعاء الموافق 17/8/2011 بناء على دعوة من مجلس النقابة ، على عدد من القضايا المهنية والشؤون النقابية التي تواجه عمل النقابة ، وكان من بينها الحيثيات التي رافقت تعديل نظام المكاتب الهندسية وإجراءات مجلس النقابة بهذا الشأن ، وموقف رئيس وبعض أعضاء مجلس هيئة المكاتب الهندسية ، ومن ذلك اللجوء إلى الاعتصام في الدائرة الفنية في النقابة .
إن الهيئة المركزية ، وفي ضوء التوضيحات التي قدمها مجلس النقابة وفي ضوء مجريات الأحداث ولجوء بعض أعضاء الهيئة إلى جهات خارج النقابة والنقاش الذي جرى في اللقاء ، تؤكد على الثوابت والتوجهات التالية :
1. التأكيد على وحدة النقابة واستقلاليتها ورفض أية تدخلات خارجية مبنية على أجندات سياسية بعيداً عن الجوانب المهنية .
2. الإسراع في إخراج مشروع نظام المكاتب والذي تعده اللجنة المشكلة من مجلس النقابة ومجلس الهيئة واللجنة القانونية ضمن سقف قانون نقابة المهندسين .
3. التأكيد على مرور مشروع النظام المقترح بالقنوات القانونية لإقراره وهي الهيئة العامة للمكاتب والهيئة المركزية للنقابة والهيئة العامة ورفض أي محاولات للقفز على هذه الهيئات .
4. ان الحوار الهادف البناء هو الوسيلة الوحيدة لحل أية قضايا داخل النقابة وليس التصعيد والاستقواء بجهات خارجية لا علاقة لها بالعمل النقابي .
5. التأكيد على أن ما يقوم به بعض أعضاء مجلس الهيئة لا يعبر سوى عن أنفسهم ولا يمثل أغلبية أصحاب المكاتب الهندسية الملتفة حول النقابة.
الهيئة المركزية لنقابة المهندسين الأردنيين
17/8/2011
مركزية 002

يتواجد حاليا:
91
أنت الزائر رقم:
19494648