إعتصام تضامني مع المعتقل الدباس


15-08-2011

دعت نقابة المهندسين للقيام باعتصام تضامني مع موظفها المعتقل في سجون الإحتلال الصهيوني حمزة الدباس وذلك يوم  الأربعاء 10/آب الساعة الواحدة والنصف ظهراً أمام مجمع النقابات المهنية في عمان وذلك تضامناً مع ذويه واستنكاراً واحتجاجاً على اعتقاله من قبل الإحتلال الصهيوني.
رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين المهندس ذيب غنما أشار إلى أن النقابة ستقف إلى جانب موظفها المعتقل وإلى جانب ذويه حتى يتم الإفراج عنه من المعتقلات الصهيونية مشيراً إلى أن كافة التهم التي يسوقها الإحتلال الصهيوني لإبقاء اعتقاله هي تهم واهية وحجج لتبرير سلوكياته البربرية.
إلى ذلك قام وفد من لجنة الحريات في نقابة المهندسين وبصحبة والد الاسير الاردني لدى الاحتلال الصهيوني حمزةالدباس بزيارة الى مقر وزارة الخارجية حيث التقت اللجنة مسؤول ملف المعتقلين الاردنيين في الخارج محمد غليلات وتباحثت معه حول الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية من خلال السفارة الاردنية في اطار سعيها للافراج عن الاسير الاردني حمزة الدباس واكد غليلات ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة للاطمئنان عليه مشيراً إلى أنها قامت بمخاطبة مصلحة السجون الصهيونية لترتيب زيارة له.
وأشار غنما إلى أن اللجنة اعربت خلال اللقاء عن شكرها وتقديرها لجهود وزارة الخارجية متمنية تواصلها الى حين الافراج عن كافة المعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال.
وفي ذات الاطار قامت لجنة الحريات في النقابة بزيارة الى مقر البعثة الدولية للصليب الاحمر في الاردن والتقت مسؤول ملف المعتقلين الأردنيين في الخارج عبد الكريم الهندي الذي اكد ان البعثة تتواصل مع مكاتبها المعنية بالموضوع لزيارة الاسير حمزة في معتقله في شمال فلسطين .



يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
19371379