النقابة تعلن إرتفاع قيمة الموجودات الدفترية لصندوق التقاعد


16-08-2011

أعلنت نقابة المهندسين بأن الموجودات الدفترية لصندوق التقاعد ارتفعت خلال النصف الأول لهذا العام لتصل إلى نحو (176) مليون دينار وذلك في التقرير نصف السنوي الصادر عن إدارة صندوق التقاعد في نقابة المهندسين .
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيداتأعلن في تصريح صحفي بأن النتائج المالية لصندوق تقاعد نقابة المهندسين أظهرت نمواً ملحوظاً في إيرادات الصندوق التي وصلت إلى (13.4) مليون دينار خلال النصف الأول وبزيادة نسبتها (47%) عن نفس الفترة من العام الماضي ، وقد كان نصيب الأرباح الاستثمارية منها (5.1) مليون دينار وبنسبة عائد استثماري وصل إلى (6%) ، كما بلغ الفائض لهذه الفترة (5.24) مليون دينار وبارتفاع قدره (116%) عن عام 2010 .
كما أضاف عبيدات أن مجلس النقابة سيقوم وقبل نهاية العام الحالي بدعوة الهيئة العامة لصندوق التقاعد بعقد جلسة استثنائية لمناقشة مقترحاته بتعديل بعض بنود نظام التقاعد لتشمل إضافة شريحة تقاعدية خامسة يبلغ معدل الراتب التقاعدي فيها (1000) دينار ، وذلك حال الانتهاء من إعداد الدراسة الإكتوارية الخامسة للصندوق .
وأوضح عبيدات بأن هذه الانجازات جاءت بعد عامين من العمل الدؤوب والمتواصل لمجلس النقابة واللجان المساندة له للسعي قدماً لتنمية موجودات الصندوق في ظل الركود الاقتصادي الكبير الذي شهده العالم في الأعوام الثلاثة الماضية مشيراً إلى أن مجلس النقابة واجه صعوبات كبيرة في دورته الحالية نتيجة هذا الركود إلا أنه استطاع أن يؤسس لمرحلة جديدة في عمر الصندوق وذلك بتأسيس العديد من المحافظ الاستثمارية الجديدة التي نتوقع أن ترفد الصندوق بإيرادات كبيرة ومجزية خلال السنوات الخمس القادمة وفي نفس الوقت تخدم المهندسين المستفيدين من خدمات صندوق التقاعد وعائلاتهم من خلال الإستفادة من البرامج السكنية والترفيهية والسياحية المتنوعة التي يقيمها الصندوق ويستثمر فيها .
وأضاف بأن النقابة ما زالت تقدم رواتب تقاعدية للمهندسين المحالين على التقاعد وورثة المهندسين المتوفين ، حيث قام الصندوق بصرف ما يزيد عن (7.3) مليون دينار خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام لأكثر من (5100) عائلة .
ودعا عبيدات جميع المهندسين والمهندسات إلى ضرورة المشاركة في حزمة التأمينات الاجتماعية التي تقدمها النقابة لهم والاستفادة من البرامج الاستثمارية والعقارية والسكنية المتميزة التي تطرحها لهم وذلك تعزيزاً لدور النقابة الرائد في تقديم هذه الخدمات تحت شعار منكم وإليكم .
يذكر أن صندوق تقاعد نقابة المهندسين يعتبر من أكبر الصناديق التقاعدية المهنية في المملكة ويقيم سلسلة من المشاريع والإستثمارات لتعزيز موجودات الصندوق فيما يقدم رواتب تقاعدية تصل إلى 15 مليون دينار سنوياً.


يتواجد حاليا:
67
أنت الزائر رقم:
19295058