ورشة عمل حول تحفيز الذات لهندسة التغيير


27-07-2011

نظمت لجنة هندسة التغيير في نقابة المهندسين ورشة إدارية متخصصة بعنوان استراتيجيات تحفيز الذات وتحفيز الآخرين والتي قدمها المدرب العالمي الدكتور طارق رشيد المختص في العلوم الإدارية وعلوم التنمية البشرية والتطوير بمشاركة واسعة من المهندسين والمهندسات وعدد من المهتمين في مجمع النقابات المهنية في عمان .
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أشار خلال كلمته في افتتاح الدورة التدريبية إلى الدور المميز الذي تلعبه نقابة المهندسين في مجال تعزيز الجانب الإداري لدى المهندسين لاهميته الكبيرة في المنافسة في أسواق العمل مشيراً إلى أن اللجان التطوعية العاملة في النقابة ومنها لجنة هندسة التغيير تعمل على تعزيز هذا الجانب لدى المهندسين لصقل مهاراتهم في كافة المجالات وما قضية تحفيز الذات إلا إطلاق للقدرات المكنونة لدى المهندسين للمضي في بناء الذات وبناء الوطن.
وخلال الدورة استعرض المدرب العالمي الدكتور طارق رشيد منهجيات تحفيز الذات الرئيسية وتحفيز الآخرين واستثمار طاقاتهم مبيناً جوانب القوة فيها ومقدماً تدريباً عملياً عليها .
رئيسة لجنة هندسة التغيير المهندسة علياء العظم أشارت إلى ان هذه الدورة الإدارية تأتي ضمن سلسلة من الدورات وورش العمل التي عقدت اللجنة جزءً منها وتنوي عقد المزيد في المستقبل القريب وتتركز على تنمية وتطوير الذات لما لذلك من اهمية كبرى في تنمية الموارد البشرية في الحياة عموماً وفي سوق العمل بشكل خاص ليتمتع المهندس بكفاءة عالية وقدرة على مواجهة المشكلات في العمل مما يساهم في تحسين الأداء وتحقيق النماء الفردي والمؤسسي.
وبينت العظم أن تحفيز الذات وبنائها لدى المهندسين والمهندسات يهدف لإعداد جيل قادر على بلوغ أهداف الامة والوطن المنشودة الأمر الذي يعني تغييراً شاملاً في كافة مناحي الحياة ويوفر إمكانية التفاعل مع العالم الخارجي بإطار منهجي ومنطقي.
الدورة التي استمرت قرابة 6 ساعات تدريبية اختتمت بتوزيع الشهادات التقديرية وشهادات المشاركة.


يتواجد حاليا:
37
أنت الزائر رقم:
19391764