النقابة تفتتح يومها الوظيفي الخامس وتوقع اتفاقية إنشاء...


23-07-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

تفتتح نقابة المهندسين اليوم السبت وبرعاية وزير العمل الدكتور محمود الكفاوين اليوم الوظيفي الخامس ومعرض التوظيف الهندسي تحت عنوان توفير ألف فرصة عمل وتدريب وتاهيل في مجمع النقابات المهنية في عمان وعلى هامش اليوم الوظيفي توقع نقابة المهندسين اتفاقية تعاون وتفاهم استراتيجي مع Bayt.com لإطلاق أول موقع للتوظيف الهندسي إلكترونياً على مستوى المملكة .
وقال نائب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع في تصريح صحفي إن إقامة اليوم الوظيفي بهذا الهدف الضخم رغم الوضع الإقتصادي الصعب الذي تعيشه المملكة وقلة فرص العمل مؤكداً أن هذه الفعالية تاتي استمراراً للخدمات التي تقدمها نقابة المهندسين لمنتسبيها الشباب لتوفير ألف فرصة عمل وتدريب وتأهيل لتمكين المهندسين حديثي التخرج من مواجهة أعباء الحياة ودعمهم وتأهيلهم في سوق العمل والتعاون مع عشرات المؤسسات العامة والخاصة من أجل توفير فرص عمل مناسبة لهم.
كما تطرق الطباع إلى الاتفاقية المزمع توقيعها للتوظيف الإلكتروني مع شركة Bayt.com مبيناً أن هذه الإتفاقية تأتي لتسهيل عملية التواصل بين المهندسين الباحثين عن العمل والشركات والمؤسسات الخاصة في داخل المملكة وخارجها الامر الذي سيوفر آلاف من فرص العمل ويفتح الباب واسعاً للمهندسين حديثي التخرج منهم او من أصحاب الكفاءات والخبرات لإيجاد الوظائف التي تناسبهم في كافة المجالات الهندسية والإدارية والتقنية.
واوضح الطباع أن موقع التوظيف الجديد التابع للنقابة سيكون منصة إلكترونية موجهة خصيصا نحو قطاع التوظيف الهندسي بدعم من التقنية المتقدمة والتجربة والخبرة التي يملكها Bayt.com. حيث سيتمكن الباحثون عن عمل من إيجاد الوظائف المناسبة في المنطقة والتقدم إليها، وذلك تماشيا مع أهداف نقابة المهندسين المتمثلة بتوفير فرص العمل المناسبة لمنتسبيها .
كما بين الطباع أن فائدة كبيرة ستعود كذلك على أصحاب العمل من التفاعل مع نقابة المهندسين من خلال هذه النافذة الإلكترونية الجديدة المدزودة باختيارات أدوات التوظيف الذكية التي تجعل إدراج الوظائف والبحث في قاعدة بيانات السير الذاتية المستهدفة أموراً مبسطة بشكل أكبر.
وإلى ذلك بين الطباع أن هذا العمل والتوجه الكبير الذي تبديه النقابة تجاه توفير فرص العمل من خلال اليوم الوظيفي الموقع الإلكتروني الجديد للتوظيف سيسهم في زيادة اطلاع المهندسين حديثي التخرج على اوضاع سوق العمل ويساعدهم في عملية تاهيلهم لخوض غمار تجارب هذا السوق وهو ما تحاول النقابة إنجازه لتمكين كافة منتسبيها الشباب من الإرتقاء بخبراتهم وفتح آفاق جديدة بينهم وبين الشركات الهندسية المشاركة في هذا الملتقى واليوم الوظيفي.
واضاف الطباع ان معرض التوظيف الهندسي هو الخامس الذي تقيمه النقابة مؤكداً ان الأيام الوظيفية السابقة قد لاقت نجاحاً كبيراً ومشاركة فاعلة من الشركات الهندسية الراعية.
رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس عامر طباخي اوضح ان الافتتاح سيكون الساعة العاشرة صباحاً وستتضمن الفعالية مجموعة من الدورات والندوات العلمية الهامة للمهندسين الشباب.
يذكر ان نقابة المهندسين تجاوز عدد منتسبيها الـ90 ألف مهندس ومهندسة ويقدر عدد المهندسين حديثي التخرج سنوياً خمسة آلاف مهندس ومهندسة مما يشكل عبئاً كبيراً على النقابة في توفير فرص العمل والتدريب لهم ويعتبر المعرض الوظيفي من اهم الفعاليات السنوية التي تقيمها لجنة المهندسين الشباب على مدار الاعوام الخمسة السابقة.

لمزيد من التفاصيل

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
19322448