النقابة تنظم ورشة عمل عربية حول البناء الأخضر


18-07-2011

تنظم نقابة المهندسين في التاسع عشر من الشهر الحالي ورشة علمية عربية متخصصة حول البناء الأخضر حيث تستضيف النقابة وفداً قطرياً من المنظمة الخليجية للبحوث والدراسات يتبعها توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة المهندسين الأردنيين والمنظمة الخليجية للبحث والتطوير في أول اتفاقية تعاون هندسي في مجالات البناء الاخضر بين الجانب الهندسي في قطر والأردن وذلك تحت رعاية وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير في فندق الشيراتون في عمان.
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أكد في تصريح صحفي ان هذه الاتفاقية وورشة العمل هي بداية تعاون أردني قطري في المجال الهندسي أثمرت عنه الزيارة التي قام بها وفد من مجلس نقابة المهندسين إلى دولة قطر التي تطمح النقابة إلى الإرتقاء بمستوى هذه العلاقات وتفعيل التعاون في المجال الهندسي.
وبين عبيدات أن النقابة وانطلاقاً من مسؤوليتها اتجاه البيئة والتنمية المستدامة من جهة ورفع كفاءة المهندسين الأردنيين وتطوير قدراتهم وتعريفهم بالتطبيقات العالمية البيئية والصديقة للبيئة ومجالات انظمة البناء الأخضر تقيم هذه الورشة العلمية الهامة.
موضحاً ان قضية البناء الأخضر ونقل تقنياته العلمية لتطبيقها في انظمة البناء المحلية سيشكل نقلة نوعية في مجل العمل الهندسي الإنشائي في المملكة مما يشكل تميزا نوعيا لأداء وسمعة المهندس الأردني الذي أثبت كفاءته المهنية في كافة ميادين العمل الهندسي في الداخل والخارج.
مساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتدريب في نقابة المهندسين المهندس محمد أبوعفيفة أشار إلى أن الورشة العلمية ستجمع ما يزيد عن (200) متخصص في مجال البناء الأخضر والقطاع الهندسي حيث سيحاضر في هذه الورشة متخصصون عالميون منهم الدكتور يوسف الحر رئيس المنظمة الخليجية للبحث والتطوير والدكتور علي ملكاوي من جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

يتواجد حاليا:
80
أنت الزائر رقم:
19341384