لقاءات مكثفة مع الفروع ولجان الإرتباط


07-07-2011

يعقد مجلس نقابة المهندسين سلسلة من اللقاءات مع أعضاء النقابة وهيئاتها العامة في فروع ولجان فروعها في محافظات المملكة في إطار سياسته الهادفة إلى تعزيز ارتباط المهندسين بنقابتهم والتواصل معهم بشكل دائم ومباشر فيما تعقد في وقت لاحق لقاءً مع لجان ومكاتب ارتباط النقابة في الخارج لبحث أوضاع المهندسين المغتربين.
ويبدأ مجلس النقابة سلسلة اجتماعاته بلقاء الهيئة العامة لفرع النقابة في محافظة الكرك على أن تستمر سلسلة اللقاءات طوال الشهر الحالي وفق نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات الذي اكد ان اللقاءات التي تعقدها النقابة تأتي في إطار خطة مجلس النقابة الهادفة إلى الوصول والتواصل مع المهندسين في المحافظات والمغتربين في الخارج الذي يعدون شريحة كبيرة من أصل أعداد المهندسين الذين تجاوز عددهم الـ90 ألف مهندس ومهندسة.
وأشار عبيدات أن النقابة ترتبط مع أعضائها بشبكة اتصال فعالة، قادرة على الوصول إلى المهندسين في مواقع عملهم أو إقامتهم سواء كانوا داخل المملكة أو خارجها، ومن خطوط الاتصال هذه فروع النقابة في المحافظات حيث تقوم مجالس الفروع على إدارة شؤون الأعضاء ومهنة الهندسة في المحافظات والإشراف عليها،وذلك بموجب قانون النقابة وأنظمتها، حيث حققت نجاحا مشهودا في هذا المجال، فقد عملت على مواجهة ازدياد أعداد المهندسين من خلال تشكيل لجان تدريب وتشغيل ولجان ممارسة المهنة في المحافظات، بالإضافة إلى التوسع في إقامة النشاطات والفعاليات وتقديم الكثير من الخدمات التي توفرها النقابة لأعضائها، الأمر الذي سهل تلبية احتياجات المهندسين والمواطنين الذين يتعاملون مع خدمات النقابة في كل محافظة .
وبين عبيدات أن مجلس النقابة سيعرض خلال هذه اللقاءات ما حققه من إنجازات في المجالات النقابية والعلمية والخدمية التي تقدمها النقابة لمنتسبيها إضافة إلى سلسلة المشاريع الإسكانية والاستثمارية التي أطلقتها أو كانت جزءً منها خلال الفترة الماضية.
كما بين عبيدات أن اللقاء سيتضمن طرح تقديم ملخص عن اللقاءات التي عقدتها النقابة مؤخراً مع الوزراء والمسؤولين الحكوميين ومؤسسات القطاع الخاص إضافة إلى موقف مجلس النقابة بشان مشروع هيكلة الرواتب في القطاع العام وغيرها من الشؤون النقابية والقضايا المتعلقة بالمهندسين.
وفيما يتعلق بالمهندسين المغتربين بين عبيدات أن النقابة تولي أهمية بالغة للمهندسين المغتربين الذي يقدمون صورة مشرفة في تمثيل القطاع الهندسي الأردني في الخارج وما يتمتعون بة من سمعة وكفاءة كان لها دور بارز في الطلب على الكفاءات الهندسية في الخارج.
وبين عبيدات أن النقابة دأبت سنوياً على عقد اللقاءات مع لجان الإرتباط المنتشرة في العديد من الدول العربية وغيرها من الدول للإطلاع على أحوال المهندسين المغتربين والإستماع إلى همومهم والعمل على تطوير التواصل معهم والاستفادة من جهودهم وخبراتهم.
و يذكر أن النقابة تضم (22) فرعاً موزعة على مدن المملكة منها (11) مجلس فرع محافظة و(11) لجنة فرع تابعة لها حيث يتجاوز عدد أعضاء الهيئات العامة في هذه الفروع بلغ (27) ألف عضو. بالإضافة إلى ما يزيد عن (13) ألف عضو ينضوون في مكاتب ولجان الارتباط في الخارج.

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
19336634