إرتفاع عدد أعضاء صندوق التكافل الإجتماعي إلى 6550 عضو مع نهاية...


25-06-2011

اعلنت نقابة المهندسين أن عدد اعضاء صندوق التكافل الاجتماعي في النقابة ارتفع الى 6550 عضو مع نهاية عام 2010، حيث تم قبول اشتراك ما يزيد على 400 مهندس ومهندسة خلال العام الماضي كما اعلنت أن مبالغ التعويضات التي تم تقديمها للمستفيدين من الصندوق تجاوزت الأربعة ملايين دينار مع نهاية العام الماضي.
وأكد نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات أن هذه الزيادة جاءت لتشير إلى أهمية الخدمات التي يقدمها هذا الصندوق الذي استحدثته النقابة في عام 1999 للمهندسين ، مبيناً أن هدف الصندوق تحقيق التكافل الاجتماعي للاعضاء المشتركين وحمايتهم من العوز في حالة العجز الكلي وحماية عائلاتهم من الحاجة في حالة وفاة العضو.
جاء ذلك خلال الإجتماع العادي للهيئة العامة لصندوق التكافل الإجتماعي في النقابة التي أقرت التقرير السنوي حيث صادقت على التقريرين المالي والإداري للصندوق وقال عبيدات في تصريح صحفي :" إن الصندوق صرف تعويضات بلغت قيمتها (4017953) ديناراً منها (1074669) ديناراً عام (2010). " ، موضحاً ان عدد المهندسين المستفيدين بلغ نحو 158 عضواً من مشتركي الصندوق .
وأشار نقيب المهندسين إلى أن الصندوق يساهم مع الصناديق الاخرى في نقابة المهندسين مثل التقاعد والتأمين الاجتماعي والتامين الصحي على توفير الحماية الاجتماعية و الحياة الكريمة للمهندس وعائلته.
وبين عبيدات بان الصندوق يمنح مبلغ تكافلي مالي لورثة المهندسين من أعضاء الصندوق في حالة الوفاة أو العجز الكلي الدائم يصل إلى خمسين الف دينار للحالة الواحدة كما يصرف الصندوق مبلغ تكافلي شهري في حالة الاصابة بعجز كلي دائم مقعد عن العمل للمشتركين به من المهندسين والمهندسات.
يذكر ان الاشتراك في صندوق التكافل الإجتماعي اختياري لأعضاء النقابة شريطة ان لا يكون الراغب في الاشتراك اكمل "50" عاما عند التقدم بطلب الاشتراك ، وان يكون خاليا من الامراض التي تمنعه من مزاولة عمله عند تقديم الطلب.


يتواجد حاليا:
84
أنت الزائر رقم:
19335084