النقابة تنظم يوما علميا متخصصا في مجال أنظمة إدارة البناء...


19-06-2011

نظمت نقابة المهندسين يوماً علمياً متخصصاً في مجال أنظمة إدارة البناء بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان وأمانة عمان الكبرى حيث شمل اليوم العلمي الذي حضره عشرات المهندسين المختصين ورشة عمل متخصصة في نماذج البناء الحديث ودورة تدريبية في ذات المجال.
ويهدف اليوم العلمي بحسب النقابة لتسليط الضوء على أحدث المستجدات العلمية في مجالات تطوير تكنولوجيا البناء الحديث وتعزيز مفاهيمها من أجل استخدامها ونشرها لدى المهندسين الأردنيين تمهيداً لاستخدامها وتطبيقها في المملكة.
وأشار مساعد الأمين العام لإدارة التدريب والشؤون العلمية في نقابة المهندسين المهندس محمد أبو عفيفة إلى أن نقابة المهندسين وعقب توقيعها في وقت سابق لاتفاقية مع شركتين علميتين لنقل الخبرات المتعلقة بأنظمة البناء الحديث للمملكة فإنها تسعى اليوم للارتقاء بالقدرات الهندسية الأردنية لتعزيز دورها في هذا المجال ليكون المهندس الأردني الرائد إقليمياً في هذا المجال العلمي الحديث الذي يعتبر نقلة علمية وعملية في أنظمة البناء.
يذكر أنه قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل مجلس (إدارة أنظمة البناء الحديث) ضم الجهات الأردنية المعنية بقطاع الهندسة والإنشاءات وهي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة في القطاع العام بالإضافة إلى نقابتي المهندسين والمقاولين والمكاتب الهندسية والاستشارات وجامعة العلوم والتكنولوجيا ممثلة لقطاع التعليم.
كما شكلت نقابة المهندسين لجنة فنية لدراسة موضوع الأبنية الحديثة وتطبيق الأهداف التي يحددها أعضاء المجلس المشكل.

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
19336573