وزير الأشغال يؤكد عى حفظ حقوق الهندسين بعد تطبيق قرار مجلس...


01-06-2011

اكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي لمجلس نقابة المهندسين خلال اجتماع عقد الاربعاء الماضي على عدم المس بعلاوات ومكافات المهندسين الذين سينتقلون الى العمل في وزارة الاشغال العامة بعد تطبيق قرار مجلس الوزراء بالغاء دائرة الابنية الحكومية ونقل المهندسين العانملين فيها الى الوزارة والذي يدخل ضمن القرار الحكومي باعادة هيكلة مؤسسات القطاع العام.

وشدد الوزير خلال الاجتماع الطارىء الذي عقد بطلب من مجلس نقابة المهندسين على انه سيقترح على مجلس الوزراء اقرار نظام خاص للمهندسين العاملين في القطاع العام بعد الغاء دائرة الابنية الحكومية ونقل المهندسين العاملين فيها الى الوزارة وذلك للحفاظ على المكافات والعلاوات التي يتقاضونها بسبب طبيعة عملهم، والتي كانت اقرت لهم في وقت سابق.

ووعد الوزير مجلس النقابة بعدم المساس باي حقوق مكتسبة للمهندسين الذين سينقلون من دائرة الابنية الحكومية والحفاظ على المكتسبات والامتيازات التي تحققت لهم.

وذكر نقيب المهندسين عبد الله عبيدات في تصريح صحفي امس ان الاجتماع مع الوزير عقد بطلب من النقابة بعد ان تلقت مئات الاتصالات والشكاوى من المهندسين العاملين في دائرة الابنية الحكومية يعربون عن تخوفهم وخشيتهم من ضياع مكتسباتهم المتعلقة بالمكافات بعد الغاء الدائرة ونقلهم الى وزارة الاشغال.

وبين ان المهندسين العاملين في دائرة الابنية الحكومية اعربوا عن خشيتهم ايضا من ان يتم نقلهم الى وزارات ومؤسسات اخرى مثل وزارة التربية والتعليم لاتنص انظمتها على منح المهندسين مكافات مالية، ما يؤدي الى فقدانهم لحقوقهم التي حصلوا عليها بعد جهد نتيجة لطبيعة عملهم ومقتضياتها الفنية.

وقال عبيدات تفهم الوزير عدالة مطالب المهندسين ووعد بايجاد حلول مناسبة تضمن عدم ضياع حقوقهم ومكتسباتهم التي يتقاضونها من سنوات .

وشدد عبيدات على ضرورة ان يقر مجلس الوزراء النظام الذي سيقترحه وزير الاشغال العامة والاسكان الذي سيتم بموجبه الحفاظ على حقوق المهندسي.

يتواجد حاليا:
66
أنت الزائر رقم:
19341658