النقابة توزع جوائز المسابقة المقدسية


30-05-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

نظمت لجنة «مهندسون من اجل القدس» في نقابة المهندسين حفلاً لتوزيع جوائز المسابقة المقدسية الثالثة التي عقدتها النقابة للعام الثالث على التوالي واشتملت على مسابقات في القصة القصيرة والخاطرة والشعر والعمل اليدوي والبحث العلمي اضافة الى نشاطات اخرى عديدة ويصل مجموع جوائزها لاكثر من 5800 دينار حيث تجاوزت اعداد المشاركات الـ 7000 مشاركة.
وقال مندوب وزير التربية والتعليم المهندس أحمد شبيب ان دعم جلالة الملك عبدالله الثاني لقطاع التعليم مكن النظام التربوي من ابراز قدراته على تخريج أفواج من الشباب المتميز، مشيرا الى أن الرؤية الملكية لتطوير التعليم شكلت نبراسا لكافة القطاعات لبذل أقصى الجهود في سبيل الوصول الى مخرجات تعليمية تساهم في الوصول الى مستقبل مشرق للأردن.
وأضاف أن وزارة التربية والتعليم حرصت على تقديم أحدث أنماط التعلم لطلبة المدارس ووفرت بيئة تعليمية طموحة لتلبي احتياجات الطلبة عن طريق استغلال التكنولوجيا الحديثة ودعم ابداعات الطلبة وتحفيزهم على التفوق والنجاح.
بدوره أشار مندوب نقيب المهندسين مساعد الأمين العام للشؤون العلمية والتدريب المهندس محمد أبو عفيفة خلال كلمته الى أن لجنة القدس في نقابة المهندسين جعلت تنظيم هذه المسابقة على سلم أولوياتها مشيرا الى أن 7000 طالب من كافة مدارس المملكة شاركت في المسابقة التي تعقد للمرة الثالثة وبنجاح كبير مشيراً إلى ان المسابقة حققت أهدافها بنجاح حيث عملت على تسليط الضوء على المدينة المقدسة والاعتداءات الصهيونية عليها وحشد الرأي العام للتضامن معها ومع سكانها الصامدين المتشبثين بها.
وين ان المسابقة تأتي في وقت تتعرض فيه القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية لمخاطر كبيرة نتيجة السياسة الصهيونية الهادفة الى تهويد المدينة وطرد سكانها الفلسطينيين العرب والاعتداء على مقدساتها وزيادة المستوطنات فيها.
واكد أمين القدس الحاج زكي الغول في كلمة له على عروبة القدس منذ فجر التاريخ، مشيرا الى أن اليهود طارئون عليها ولم يحكموها الا بعد الاحتلال في عام 1948.
رئيس لجنة مهندسون من اجل القدس المهندس بدر ناصر أوضح أن المسابقة المقدسية لطلاب المدارس تميزت هذا العام بان المشاركات جاءت من كافة مدن ومحافظات المملكة وبالعديد من المشاركات القيمة سواء تلك المتعلقة بالأعمال الفنية والأدبية والمواهب إضافة إلى أن المشاركات شملت كافة المراحل العمرية الأساسية والإعدادية والثانوية.
وفي ختام الحفل كرمت نقابة المهندسين الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيم المسابقة كما قدم المنشد أسامة النسعة لنشيد عن القدس بمشاركة أطفال من المدارس العمرية. كما تم عرض رسومات لأطفال مشاركين في المسابقة احتوت على مجسمات لقبة الصخرة ورسومات للأقصى والقدس.
يذكر أن المسابقة المقدسية لطلاب المدارس تنظمها نقابة المهندسين للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع ملتقى القدس الثقافي والمدارس العمرية.

يتواجد حاليا:
143
أنت الزائر رقم:
19319718