النقابة توقع إتفاقية تعاون مع شركتين عالميتين بهدف تطوير...


28-05-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

وقعت نقابة المهندسيين ووزارة الاشغال العامة والاسكان مع شركتين عالميتين اليوم اتفاقية تعاون بهدف نقل الخبرات العالمية في مجال تطوير تكنولوجيا البناء الحديث لاستخدامها في المملكة.
ووقع الاتفاقية وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي ونقيب المهندسين عبدالله عبيدات وممثلو شركتي (الابنية الذكية العالمية) و(بم جورنال) المتخصصتين في مجال الابنية الذكية.
وتهدف الاتفاقية الى تطوير وتطبيق المعايير العالمية في انظمة البناء في المملكة والارتقاء بالقدرات الهندسية الاردنية لتعزيز دورها في الاقليم والعالم وتبادل الخبرات في مجال الاختصاص.
وبموجب الاتفاقية اعلن عن تشكيل مجلس ( ادارة انظمة البناء الحديث) ويضم جميع الجهات الاردنية المعنية بقطاع الهندسة والانشاءات وهم الحكومة ونقابتي المهندسين والمقاولات والمكاتب الهندسية والاستشارات وقطاع التعليم ممثلا بجامعة العلوم والتكنولوجيا.
وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي أشاد بالدور الذي تلعبه نقابة المهندسين في الإرتقاء الدائم بالعمل الهندسي وإدخال التقنيات والمفاهيم العلمية الحديثة إليه مؤكداً دعم وزارة الأشغال الدائم لكافة الأفكار الطموحة التي ترتقي بالعمل الهندسي والإنشائي.
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات اكد على اهمية هذه الإتفاقية ومساهمتها في تطوير وتعزيز المفاهيم العالمية في مجال الأبنية الحديثة لزيادة التنافسية للمهندسين الأردنيين في الأسواق العربية والعالمية مما يؤثر بشكل إيجابي على الوضع الإقتصادي للملكة.
وقدم عبيدات شكره لوزارة الأشغال العامة لرعايتها لهذه الإتفاقية مشدداً على أهميتها للقطاع الهندسي والإنشائي في المملكة لتعزيز قدراته وإمكانياته لرفع مستوى التنمية المحلية في المملكة.
يذكر ان المجلس المشكل سيتخذ من نقابة المهندسين مقراً له لعقد اجتماعاته وتنسيق مهامه كما شكلت نقابة المهندسين لجنة فنية على مستوى النقابة لدراسة موضوع الأبنية الحديثة وتطبيق الأهداف التي يحددها أعضاء المجلس المشكل.

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
19354815