المهندسون العرب يعلنون عن تأسيس الصندوق العربي لدعم القدس


05-06-2011

الوحدة الإعلامية – أسامة خريشة

أعلن في عمان عن تأسيس الصندوق العربي لحماية القدس الذي تقدمت نقابة المهندسين بمقترح تأسيسه خلال اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب/ الدورة السابعة والستين، الذي عقد في تونس في نهاية العام الماضي .
وتحت رعاية نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات عقدت المجلس التأسيسي للصندوق أولى اجتماعاته في مقر نقابة المهندسين الأردنيين في عمان برئاسة الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور المهندس عادل الحديثي وبحضور ممثلين عن الهيئات الهندسية في السودان ولبنان وسوريا وفلسطين إضافة إلى رئيس لجنة مهندسون من اجل القدس في نقابة المهندسين الأردنيين.
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أكد اعتزاز وتقدير النقابة بتبني الاتحاد لمقترحها القاضي بتأسيس هذا الصندوق ليكون داعماً لاهلنا الصامدين في مدينة القدس ودعم المدينة المقدسة سواء اكان مادياً او من خلال تنفيذ بعض المشاريع في المدينة المقدسة حيث سيعنى بترميم البيوت في البلدة القديمة في القدس كالتزام مسؤول تجاه المدينة المقدسية وأهلها الصامدين.
واكد عبيدات حرص الأردنيين بشكل عام والمهندسين على الاخص بنصرة قضايا الأمة لما يمثلونه من طليعة في التصدي للمحاولات التي تتعرض لها مدينة القدس من تهويد وحفر الأنفاق ونبش الأساسات والاعتداءات المتكررة على المصلين في المسجد الأقصى .
وقررت اللجنة في اجتماعها تسمية ممثل فلسطين المهندس عدنان سمار رئيساً لمجلس إدارة الصندوق العربي لحماية القدس حيث سيباشر الصندوق أولى مهامه بالعمل على تحديد المشاريع الهندسية التي تحتاجها مدينة القدس لتوفير الدعم المناسب لها وتنفيذها على أرض الواقع باسرع وقت حيث سيتم دراستها في الاجتماع القادم لمجلس إدارة الصندوق الذي سيعقد على هامش المؤتمر المقدسي الذي تنظمه نقابة المهندسين تحت عنوان "القدس حق إنسان ومسؤولية امة".

يتواجد حاليا:
73
أنت الزائر رقم:
19316296