"المهندسين" تنظم مهرجان "نعم لحق العودة لا للوطن البديل


21-05-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

أقامت لجنة المهندسات ولجنة مهندسون من أجل القدس في نقابة المهندسين مهرجاناً جماهيرياً تحت عنوان " نعم لحق العودة لا للوطن البديل" وذلك في الذكرى الثالثة والستين لاغتصاب فلسطين.
واشتمل المهرجان الذي افتتحه نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات وشهد حضوراً جماهيرياً على معرض لصور النكبة وعدداً من الزوايا للمدن الفلسطينية المحتلة عام 48 إضافة إلى زاوية تمثل الشهداء الفلسطينيين والأسرى إلى جانب عدة فقرات أخرى في المعرض الذي يستمر على مدار اربعة أيام في مجمع النقابات المهنية في عمان.
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات وخلال افتتاحه للمهرجان أكد في كلمته على ان الذكرى الثالثة والستين لاغتصاب فلسطين تأتي والامة تقترب من لحظة العودة مبيناً ان الثورات العربية ستكون مفتاحاً للنهضة العربية الشاملة التي ستدفع لاستعادة الحقوق وترسيخ الثوابت الفلسطينية.
كما بين عبيدات ان الوحدة ما بين أطياف الشعب الفلسطيني وما بين أطياف وأبناء الشعوب العربية ستكون الركيزة الأساسية التي ستنطلق منها شرارة التحرير لتشمل كامل التراب الفلسطيني مستنكراً في الوقت ذاته الممارسات الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني مؤكداً ان السياسة العنصرية والهمجية التي تتبعها قوات الإحتلال والهادفة إلى تهويد الأرض والإنسان لابد أن يكون أمامها وقفة عربية ودولية لإيقافها.
ووجه عبيدات تحيته إلى الصامدين في القدس والمرابطين في فلسطين، الذين بحسب وصفه يذودون عن المسجد الأقصى بصدورهم العارية، ويتصدون لمحاولات عصابات المستوطنين وقوات الاحتلال السَّاعية لتهجيرهم وإبعادهم، عبر هدم بيوتهم واعتقالهم والتضييق على أرزاقهم. كما حيا جماهير الشعب الأردني التي شاركت في فعاليات حق العودة ونصرة فلسطين.
بدورها رئيسة لجنة المهندسات في نقابة المهندسين المهندسة مها ابو هدبة وخلال كلمة اللجان المنظمة أكدت أن المهرجان قد أقيم تأكيداً أن فلسطين هي حق لأبنائها وستعود يوماً من الأيام بهمم الأحرار والمخلصين من الامة العربية والإسلامية مجددة رفض كل الشرفاء والاحرار واللاجئين لفكرة الوطن البديل وان مفتاح العودة سيبقى رمزاً تتوارثه الاجيال حتى تتحقق احلامها وتصلي في المسجد الأقصى المبارك.
واكدت أبو هدبة ان فلسطين التاريخية من البحر الى النهر ارضاً وتاريخاً وحضارة هي وقف عربي لا يحق لاحد ان يتنازل عن شبر منها، وإنَّ الحقوق لا تسقط بالتقادم.
كما اشتمل المهرجان على عددٍ من الوصلات الإنشادية التي قدمتها فرقة جمعية المركز الإسلامي إضافة إلى عدد من الفقرات الشعرية التي قدمها الأطفال وفي ختام المهرجان عرض فيلم " عايشين" بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام حيث استعرض الفلم مأساة الشعب الفلسطيني ومأساة الحصار الذي يعانيه قطاع غزة إضافة إلى الهجمة الصهيونية التي تعرض لها في وقت سابق.

يتواجد حاليا:
72
أنت الزائر رقم:
19316314