"المهندسات العربيات" تدعو لتعزيز دور المهندسة العربية في...


21-05-2011

الوحدة الإعلامية - أسامة خريشة

دعت لجنة المهندسات العربيات إحدى لجان اتحاد المهندسين العرب إلى ضرورة تعزيز دور المهندسة العربية في مجالس النقابات الهندسية في الدول العربية وذلك خلال أول اجتماع عقدته لجنة المهندسات العربيات في عمان في مقر نقابة المهندسين الأردنيين التي تترأس اللجنة و بحضور عضوات اللجنة اللاتي يمثلن الهيئات الهندسية السورية واللبنانية والفلسطينية والسودانية بالإضافة إلى الأردن , حيث أكد المجتمعون ضرورة تعزيز مسيرة المهندسات العربيات للقيام بدورهن المأمول , وتذليل عقبات وصولهن إلى مراكز صنع القرار والمحافظة على المكاسب التي حققتها المهندسة العربية بما تملك من قدرات وجهد وإبداع في مختلف حقول العمل الهندسي.
نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات أكد خلال كلمته في الاجتماع على ضرورة المحافظة على المرتبة التي بلغتها المهندسة العربية في اجتهادها في عملها ومنجزاتها التي حققتها خلال الفترات الماضية والعمل الذي تقوم به جنباً إلى جنب مع المهندسين في خدمة اوطانهم ومجتمعاتهم.
أمين عام إتحاد المهندسين العرب د . المهندس عادل الحديثي أثنى على الدور الذي لعبته نقابة المهندسين في تشكيل هذه اللجنة داعياً الى ضرورة الإهتمام بقضايا المهندسات ودراسة أوضاعهن وتعزيز مشاركتهن في المجالس النقابية إضافة إلى تعزيز دور المهندسات في المحافظة على التراث المعماري للدول العربية والمزاوجة بين الحداثة والمحافظة على التراث.
رئيسة لجنة المهندسات العربيات المهندسة فدوى أبو غيدا أكدت على رؤية اللجنة وأهدافها في تعزيز مسيرة المهندسات العربيات ومساندتهن من اجل الحصول على حقوقهن وتبوء مكانتهن بشكل أفضل , ومساعدتهن على الوصول إلى مراكز صنع القرار.
وأشارت المهندسة أبو غيدا الى أن الاجتماع استعرض مجموعة من القضايا المتعلقة بتشكيل اللجنة والية عملها كما تم مناقشة الخطوط العريضة للملتقى الثاني للمهندسات العربيات المزمع عقده في لبنان وجرى الاتفاق على تحديد محاور الملتقى واعداد استبيان موحد لدراسة وضع المهندسات العربيات لتعميمه على كافة الهيئات الهندسية العربية .
وعلى هامش الاجتماع الاول للجنة المهندسات الاتحادية تم عقد ورشة عمل للمهندسات عضوات لجنة المهندسات العربيات الاتحادية بالتعاون مع مركز تدريب المهندسيين الأردنيين بعنوان خطة العمل كما شاركت المهندسات عضوات لجنة المهندسات العربيات الاتحادية في جولة سياحية في مدينة السلط الأردنية تم تنسيقها من خلال لجنة المقر بالتعاون مع المهندسة لينا ابو سليم من بلدية السلط , حيث شملت مدرسة السلط الثانوية ، شارع الحمام، متحف مدينة السلط ، كما قامت المهندسات بمشاهدة ربوع فلسطين من على مرتفعات السلط.



يتواجد حاليا:
52
أنت الزائر رقم:
19391853